عرض مشاركة واحدة
قديم 2019-02-19, 08:12 رقم المشاركة : 1
pro
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية pro

 

إحصائية العضو







pro غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في دورة HTML

العضو المميز لشهر يناير

افتراضي ثلاث نقابات تعليمية ترد على تأجيل الوزير للمرة الثانية للقاء اليوم الاثنين 18 فبراير و تحمل الوزارة مسؤولية تأجيج الوضع ورفع منسوب التوتر






المهدي بناني


استغربت ثلاث نقابات تعليمية مركزية بقطاع التربية الوطنية من تأجيل وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي للقاء اليوم الاثنين 18 فبراير الجاري للإجابة على الملف المطلبي لأكثر من 270 ألف من نساء ورجال التعليم بالمغرب بدعوى “ظروف طارئة”.

وحمل بلاغ مشترك، وقعته النقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) والنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) والجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي) الوزارة مسؤولية تأجيج الوضع ورفع منسوب التوتر والاحتقان في الساحة التعليمية”، مطالبين بـ”الالتزام والجدية في التعاطي مع ملفات ومطالب الشغيلة التعليمية”.

وأضاف بيان النقابات الثلاث أننه على الرغم من “إلحاحنا على ضرورة تحديد تاريخ معلوم لتقديم أجوبة الوزارة على مختلف الملفات النقابية المطروحة. ، فقد تم تأجيل لقاء اليوم الاثنين بعد تأجيل لقاء أول في 28 دجنبر الماضي”.

ودعت النقابات التعليمية الثلاث نساء ورجال التعليم لـ”الانخراط القوي في الإضراب والمسيرة الوطنية يوم الأربعاء 20 فبراير 2019، والاستعداد لمختلف المحطات والمعارك النضالية التي سيعلنها التنسيق النقابي”، بحسب لغة البيان النقابي المشترك.






التوقيع

د.إبراهيم الفقى
تذكر دائما:
عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك،!!
عش بالإيمان، عش بالأمل،
عش بالحب، عش بالكفاح،
وقدر قيمة الحياة.
*
    رد مع اقتباس