عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-24, 08:55 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 مشاركة متميزة للمغرب في أيام الفرنكوفونية بسان دومينيك


مشاركة متميزة للمغرب في أيام الفرنكوفونية بسان دومينيك


وكالة المغرب العربي

وكالة المغرب العربي : 24 - 03 - 2010
تميزت الاحتفالات بالذكرى 40 للفرنكوفونية بجمهورية الدومينيكان بمشاركة متميزة للمغرب، من خلال عرض أفلام لمخرجين مغاربة ومعارض للكتب ومنتوجات الصناعة التقليدية.

وعلم لدى مصدر ديبلوماسي مغربي، أنه تم اختيار سفير المملكة بسان دومينيك السيد ابراهيم حسين موسى من قبل نظرائه الفرنكوفونيين، ليرأس هذه السنة أيام الفرنكوفونية المنظمة بجمهورية الدومينيكان التي تنظم من 15 إلى 27 مارس الجاري.

وأوضح بلاغ لسفارة المغرب بسان دومينيك توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن هذه الأيام المنظمة تحت شعار "الفرنكوفونية.. ثقافة عالمية" تميزت بعرض الشريطين الطويلين، "خوانيطا بنت طنجة" للمخرجة فريدة بليزيد، و"البحث عن زوج امراتي" لمحمد عبد الرحمان التازي.

وقد تمت برمجة هذين الفيلمين اللذين عرضا بقاعة العرض بالعاصمة، في إطار دورة الفيلم الفرنكوفوني ليعرضا بمدينة أخرى بجمهورية الدومينيكان.

ويشارك المغرب أيضا في هذه الأيام من خلال معرض أدبي حول المغرب وأعمال لمؤلفين مغاربة موجهة أساسا لتعريف الجمهور الدومينيكي بغنى الساحة الأدبية للمملكة.

ومن جهة أخرى، ساهم معرض لمنتوجات الصناعة التقليدية المغربية في تعريف الجمهور الدومينيكي ومختلف الزوار بغنى وتنوع الثقافة المغربية.

وسيختتم برنامج هذه الأيام بحفل بمقر إقامة المملكة سيعرف بحضور 150 شخصية.

وفضلا عن سفارة المغرب، تنظم أيام الفرنكوفونية، بالأساس، من قبل التمثيليات الدبلوماسية لكل من فرنسا وكندا وهايتي وسويسرا وقنصلية بلجيكا.






    رد مع اقتباس