عرض مشاركة واحدة
قديم 2018-02-12, 18:02 رقم المشاركة : 5
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: أيها الآباء والأمهات :لعبة الحوت الأزرق تترصد بأبنائكم فاحذروا ...


طفل ضحية "الحوت الأزرق" يروي تفاصيل تجربته مع اللعبة القاتلة


هسبريس - أمال كنين
السبت 10 فبراير 2018 - 10:00




ما زالت لعبة "الحوت الأزرق" تثير الرعب في أوساط آباء وأولياء الأطفال والمراهقين في عدد من المناطق، بعد أن تم أخيرا إنقاذ طفل ضواحي مدينة مراكش من الانتحار بسببها.


"إبراهيم.ب"، الطفل البالغ من العمر 12 سنة، يروي لهسبريس تفاصيل تجربته مع لعبة "الحوت الأزرق"، وكيف بدأت تستولي عليه شيئا فشيئا دون أن يحس بعواقبها إلا وهي تطلب منه القيام بتحديات صعبة وصلت حد محاولة شنق نفسه.


الطفل الذي يدرس في سنة أولى إعدادي بمدينة بنكرير قال لهسبريس: "حينما بدأت ألعب هذه اللعبة كان يطلب مني كل مرة أن أجتاز أحد التحديات، وكل مرة يزداد التحدي صعوبة، إلى أن يطلب منك أن تقوم بشنق نفسك أو ترتكب شيئا سيئا إزاء نفسك".


وتابع الطفل: "في البداية كنت أعتقد أن الأمر يتعلق بلعبة سهلة، إلى أن بدأت أحس كما لو أنها تشوش علي".


ويؤكد والد إبراهيم أن الأخير واظب على اللعبة لمدة ثلاثة أشهر دون أن تعلم عائلته، إلى حين اكتشاف الأمر على يد مختصة في الترويض، كان يزورها الطفل مرارا لتلقي علاج خاص به.


ويقول الأب في حديث مع هسبريس: "الابن كان عاديا، ومختصة الترويض التي كان يعالج لديها هي من كشفت لنا الخلل..حين اكتشاف الأمر قمنا بنقله إلى المشفى للعلاج، وهو اليوم لازال يعالج بمستشفى بمراكش حتى تهدأ نفسيته".


وينصح إبراهيم الأطفال بعدم الإقبال على اللعبة، قائلا إنهم "في حال ما إذا قاموا بذلك فسيكون من الصعب عليهم الخروج منها، فهي لعبة خطيرة جدا"، حسب وصفه.


يذكر أن والد إبراهيم حين اكتشاف أمر اللعبة عمد إلى إشعار باشوية بنكرير بالواقعة، التي تعد الأولى من نوعها بالمغرب؛ وهو ما فرض اللجوء إلى تدابير استعجالية، منها عرض الطفل على أطباء مختصين لتحديد مدى تأثره باللعبة.


يتبع بفيديو







التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس