عرض مشاركة واحدة
قديم 2017-11-08, 13:51 رقم المشاركة : 1
pro
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية pro

 

إحصائية العضو







pro غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في دورة HTML

العضو المميز لشهر يناير

افتراضي أساتذة يحتجون بـشعار الكرامة أولا في تيزنيت


نظم أساتذة وقفة احتجاجية، صباح اليوم الأربعاء، امام مقر مديرية وزارة التربية الوطنية بـتيزنيت وذلك استجابة لنداء النقابات التعليمية الثلاث الأكثر تمثيلية (الجامعة الوطنية لموظفي التعليم والجامعة الحرة للتعليم والجامعة الوطنية للتعليم) إثر الاعتداء العنيف والسحل الذي طال أستاذاََ من طرف تلميذه بورزازات، وهي القضية التي خلفت انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.


وعبر المحتجون عن إدانتهم للعنف المدرسي كما رفعوا شعارات تشجب وتطالب برد الاعتبار لكرامة نساء ورجال التعليم التي اعتبروها خطا أحمر إلى جانب رفع لافتات من قبيل”جميعا لرد الاعتبار للمدرسة العمومية، لا لمزيد من إذلال أسرة التربية والتكوين، كرامة نساء ورجال التعليم خط أحمر، كفى غهانة لنساء ورجال التعليم، الوزارة تتحمل القسط الأوفر فيما تتعرض له الأسرة التعليمية.

وكانت النقابات، وفق بيان صادر عنها، قد استنكرت ما تعرض له الأستاذ (ع ا) مدرس مادة الاجتماعيات بورززات، و ما تضمنه الفيديو المعلوم من مشاهد قاسية تمس بحرمة وقدسية نساء ورجال التعليم وفي أفق وضع حد لكل من سولت له نفسه الاساءة للأسرة التعليمية، وفق تعبير البلاغ.

و اعتبرت النقابات في نفس البيان ما وقع هو نتيجة طبيعية وإفراز موضوعي لاستمرار الخطاب الرسمي في إهانة الاسرة التعليمية وتبخيس دورها في المجتمع والإمعان في تكريس أزمتها الاجتماعية والمهنية والإدارية والتربوية.

كما دعت النقابات المذكورة عبر نفس البيان عموم الشغيلة التعليمية إلى خوض إضراب وطني يومي الأربعاء 8 نونبر2017 والخميس 09 نونبر2017 مع الاستمرار في البرنامج النضالي السابق للوقفات داخل المؤسسات التعليمية وأمام المديريات الإقليمية والجهوية.







التوقيع

د.إبراهيم الفقى
تذكر دائما:
عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك،!!
عش بالإيمان، عش بالأمل،
عش بالحب، عش بالكفاح،
وقدر قيمة الحياة.
*
    رد مع اقتباس