عرض مشاركة واحدة
قديم 2017-10-07, 11:25 رقم المشاركة : 42
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: متجدد :سلسلة مغاربة متميزون


شباب مغاربة يجربون خبرات تقنية في مسابقة المهارات بالإمارات






هسبريس - يوسف لخضر
السبت 07 أكتوبر 2017 - 02:12




يشارك الطالب المتدرب المغربي أيوب مرجاني، المنحدر من مدينة الداخلة، في المنافسة الدولية "وورلد سكيلز" المقامة في أبوظبي ما بين 15 و18 أكتوبر الجاري.
وتجمع هذه المنافسة الدولية، التي تنظم مرة واحدة كل سنتين في دولة من دول العالم، أكثر من 700 شاب وشابة عبر العالم للتباري في مهن عدة، من بينها صيانة المركبات الثقيلة.


أيوب مُرجاني طالب متدرب في مشروع "أكاديمية المركبات الثقيلة والسيارات التجارية"، وهو ثمرة تعاون بين الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والمجمع الشريف للفوسفاط وشركة فولفو ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.


وسيتبارى، خلال المسابقة التي ستطول 18 ساعة، حوالي 16 شاباً من 16 دولة، سيضعون أمام فريق من الخبراء خبرتهم في المعدات الثقيلة وإثبات قدرتهم على التشخيص وإصلاح الأعطاب واحترام معايير السلامة.


ويمثل المتدرب أيوب مرجاني المغرب في هذه المنافسة الدولية في تخصص الميكانيك، وهو واحد من ضمن اثنين يمثلان إفريقيا في هذا التخصص، بعد أن تم اختياره من طرف خريجي أكاديمية المركبات الثقيلة نظراً لمهاراته في هذا المجال.
يشار إلى أن أكاديمية المعدات الثقيلة والسيارات التجارية ثمرة شراكة مبتكرة من طرف الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي USAID، وبدأت في تكوين المتدربين المغاربة في فبراير 2016.


ويعد أيوب واحدا من 12 خريجاً آخرين من مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل سيشاركون في هذه المسابقة الدولية، في عدة اختبارات أخرى، من بينها التبريد والتكييف والرسم الهندسي وأعمال البناء الإسمنتية.


ومن بين هؤلاء محمد حمينات في مجال الروبوتات المتنقلة، وحمزة فلاح في مجال المطعمة والحلويات، ومكرم شغيل في مجال الروبوتات المتنقلة، وياسين براد في الإلكترونيك، وأسامة أكردوح في حلول البرمجيات، ويوسف أبوحفصة في الميكاترونيك.


كما يوجد ضمن المغاربة المتنافسين أيضاً كل من محسن ياقوتي في تقنيات تكنولوجيا السيارات، وحمزة مستعد في تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية، وزكرياء محفوظي في الميكاترونيك، وزكريا لحكاك في صباغة السيارات، وعبد الكبير القدوري في التبريد والتكييف؛ إضافة إلى تقنيات رصف البلاط للأرضية والجدران وأنظمة التحكم الصناعي وإدارة نظم شبكات تقنية المعلومات وأعمال الجبس والأسقف المستعارة، وإصلاح هياكل السيارات، والإلكترونيات والبناء الحجري.


وتعد تظاهرة WorldSkills التي سيشارك فيها هؤلاء الشباب المغاربة فرصة لتعزيز وتقاسم المهارات والتكنولوجيات الجديدة، كما تسلط الضوء على أهمية التكوين المهني في الاقتصاد العالمي؛ وهذه أول مرة تنظم في بلد من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وستعرف مشاركة شباب من 77 دولة عبر العالم.






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس