عرض مشاركة واحدة
قديم 2017-09-07, 14:45 رقم المشاركة : 7
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: رواق طفولي خاص بالدخول المدرسي 2017 /2018


كثلة الكتب المدرسية: الأطفال يحملون أربعة كيلوغرامات على أكتافهم










le360

© حقوق النشر : DR

عند اقتراب الدخول المدرسي في كل موسم جديد، يزيد قلق العديد من آباء وأولياء التلاميذ في جميع المستويات التعليمية، من حيث عدد الكتب التي سيحملها أبناؤهم كثلة وثمنا، بيد أن معظم الآباء يعانون من ارتفاع الأدوات المدرسية خاصة الأسر المتوسطة الدخل والأسر في حالة الهشاشة والفقر.

وحسب وثيقة من مدير المناهج التربوية توصل le360 بنسخة منها، تبين أن كتلة الكتب المدرسية في سلك التعليم الابتدائي ما بين 1 و2,67 كيلو غراما، من المستوى الأول إلى المستوى السادس، أما عددها يصل إلى أربعة كتب في المستوى الأول، وستة في المستوى الثاني والثالث، وسبعة في كل من المستوى الرابع والخامس والسادس.

ويعرف مستوى التعليم الثانوي الإعدادي ارتفاعا في كثلة الكتب، حيث تنطلق من 2,95 في المستوى الأول إلى 3,50 كيلو غرام في المستوى الثالث، فيما عددها لا يتجاوز ثمانية كتب.


وبشأن الثمن الإجمالي للكتب المدرسية في التعليم الابتدائي، فإن ثمنها يبدأ من 41 درهم إلى 117,90 درهم، بينما ينحصر في التعليم الثانوي الإعدادي بين 129,55 و158,95 درهم.


ويذكر أن الدفاتر وباقي الأدوات المدرسية التي تطلب من التلاميذ ضمن الكراسة المدرسية، تزيد كثلتها وثمنها أكثر من الكتب المدرسية المقررة.










التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس