عرض مشاركة واحدة
قديم 2017-08-23, 11:33 رقم المشاركة : 11
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: لماذا بشاعات وأوساخ شبابنا تتضخم وماذا نحن فاعلون ؟


الإرهاب والتحرش الجنسي يُلوثان صورة المغرب في الإعلام الدولي





هسبريس - عبد الرحيم العسري
الأربعاء 23 غشت 201




التحرش الجنسي




ومن بين الصور النمطية السلبية عن المغرب التي تصدرت اهتمامات الإعلام الدولي، قضية الفيديو الذي انتشر على المواقع الإخبارية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر تعرض فتاة في وضعية إعاقة لمحاولة اغتصاب جماعي داخل حافلة للنقل الحضري بالدار البيضاء.


صحيفة "ليكسبريس" البريطانية كتبت معلقة على الحادث: "رعب في المغرب بسبب اعتداء جنسي على امرأة في واضحة النهار"، ووصفت مشاهد الفيديو بالأمر الذي "لا يطاق"، الشيء الذي يفتح النقاش على مصراعيه حول العنف ضد النساء في المغرب.


بدوره، كتب الموقع الإلكتروني العالمي "كرايم أونلاين" (متخصص في أخبار الجرائم) معلقاً على الاعتداء: "جريمة ضد الإنسانية: فيديو يظهر مجموعة من المراهقين يعتدون جنسياً على فتاة معاقة ذهنياً في المغرب"، كما تناولت صحف أخرى عالمية الواقعة، من قبيل "جون أفريك"، و"لوفيغارو".


من جهة ثانية، تناولت العديد من الصحف الدولية، قبل أيام، الخبر الذي هز الرأي العام المغربي بخصوص "ممارسة 15 طفلا الجنس على أتان ضواحي مدينة سيدي قاسم".




وقالت قناة "يورو نيوز" على موقعها الإلكتروني: "في واقعة مثيرة بقرية سيدي الكامل شمال غرب المغرب، أصيب 17 طفلاً بداء السعار الحاد، عقب ممارستهم الجنس على أتان لم تتلق لقاحا ضد السعار، ولم يعترفوا بذلك خوفا من الفضيحة".




وكان المندوب الجهوي للصحة قد كشف زيف الخبر الذي تم تداوله على نطاق واسع، موردا، في تصريح سابق لهسبريس، أنه "ليس هناك شيء اسمه السعار الناتج عن معاشرة حيوان".









التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس