عرض مشاركة واحدة
قديم 2017-08-15, 09:29 رقم المشاركة : 10
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: ماذا سيربح المغرب من احتضان مونديال 2026 ؟


شكرا لكما أخواي الكريمان روبن هود وناصر الإسلام على التفاعل الطيب مع الموضوع.

الظاهر أن كثيرا من المغاربة بعيدون عما يدور من حولهم،أو لربما لا يهتمون بما يدور من حولهم ،أو لربما جلهم يجري نحو لقمة العيش ولا وقت لديهم لتتبع المستجدات العالمية المرتبطة بهم وببلدهم ...

أقول هذا الكلام لأنني مواطنة من هذا الشعب لم يسبق لي أن سمعت ما دار من مجريات بخصوص كأس العالم وترشح المغرب ورغبته في احتضانه للمرة الخامسة على التوالي -تتبع الخبر بكل تفاصيله- .
وما زادني جهلا بمجريات الأمور أن وثيرة رغبة المغرب ترتفع بعد كل ترشح لذلك نجد أن ترشحه للمرة الرابعة كان تحت شعار كبير استغربت أنني كمواطنة لم أنتبه له هذا الشعار كان تحت عنوان:" "حلم قارة ومشروع شعب" هذاهو شعار المغرب الأخير لاستضافة مونديال 2010، لكن للأسف


: ضاع حلم قارة ومشروع الأمة.



"حلم قارة ومشروع أمة"، كان شعار الحملة الترويجية لملف المغرب لاحتضان مونديال 2010. فاعتبر المغرب أنّه في حال تنظيم هذا العرس الكروي، سيكون قد حقّق حلم القارة الإفريقية، ومشروع الأمتين العربية والإسلامية.



غير أن الرهان المغربي أخفق مرة أخرى، وكان طعمه هذه المرة مختلفاً عن المحاولات السابقة.

بحسب سعد الكتاني، مدير الحملة المغربية، "كان ملف الترشح لمونديال 2010 متميزاً".



وأشار في تصريحات إعلامية، إلى أن "الترشح الرابع كان يتضمن بنيات تحتية رياضية جاهزة، عكس الملفات السابقة، التي كانت تحوي مجسمات للملاعب فقط".



وقد راهن المغرب كثيراً على الفوز بحق التنظيم، مستغلاً قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الرامي إلى اعتماد التناوب بين القارات في إقامة الحدث العالمي.

وبالرغم من المنافسة الشرسة لجنوب إفريقيا، عوّل المغرب كثيراً على الصحوة التي عرفتها منشآته الرياضية والفندقية والصحية. إلا أن التصويت جاء لمصلحة جنوب إفريقيا بفارق 3 أصوات في الجولة الثانية.



وكشفت الصحافة الدولية أخيراً أن المغرب كان ضحية مؤامرة، غيّرت مجرى الأحداث بحرمانه من 3 أصوات كانت ستمنحه أفضلية تنظيم مونديال 2010.


كل هذا جرى ولم ينتبه أغلب الشعب المغربي وأنا واحدة منه. كان شعارا كبيرا من المفروض أن يعيشه ويحسه الشعب المغربي أليس كذلك؟


؟؟؟





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس