عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-21, 19:31 رقم المشاركة : 1
admin
الإدارة الأولـــى
 
الصورة الرمزية admin

 

إحصائية العضو








admin غير متواجد حالياً


وسام الرتبة الأولى في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر يو

news SOLIDARITE UNIVERSTAIRE MAROCAINE -Tiznit


[IMG]file:///C:/DOCUME%7E1/*****I%7E1/LOCALS%7E1/Temp/msohtml1/01/clip_image002.jpg[/IMG]SOLIDARITE UNIVERSTAIRE MAROCAINE
التــضامن الجـــامعي المغربـــي
المكتب الإقليمي بتيزنيت
بلاغ صحفي
التضامن الجامعي المغربي بتيزيت يكرم نساء التعليم

تحت شعار " النساء المدرسات يصنعن مجتمعات المعرفة " نظم المكتب الإقليمي للتضامن الجامعي المغربي تيزنيت ، وبدعم من المجلس البلدي للمدينة، صبيحة شعرية وفنية تكريما لنساء التعليم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وذلك يوم الأحد 14/03/2010 بدار الثقافة تيزنيت .
شهد هذا اللقاء حضورا كبيرا لمختلف الشخصيات الممثلة لجميع القطاعات بالمدينة ، وحضره عدد كبير من أعضاء المجلس البلدي يتقدمهم النائب الآول لرئيس المجلس ، و باشا المدينة وممثلين للنيابة الإقليمية لوزارة للتربية الوطنية ، إضافة الى العديد من نساء التعليم ورجاله بالإقليم .
في بداية النشاط تم استعراض أهم المحطات التاريخية للتضامن الجامعي وتقديم جملة من الأنشطة والخدمات التي تقوم بها الجمعية وكذا الافاق المستقبلية لما بعد المؤتمر الحادي عشر والتي ستعرف تغييرات وإصلاحات على مستوى الهيكلة و الخدمات وكلها تصب في اتجاه تطوير عمل التضامن الجامعي وتكثيف أنشطته التي تهم المنخرطات والمنخرطين
وقد عرف هذا الحفل حضور الشاعرة أمينة حسيم التي تمت دعوتها لإحياء حفل شعري استعرضت فيه أجمل قصائدها الشعرية التي أمتعت بها الحاضرين وبرفقتها عازف القانون أحمد أوعقا الى جانب الفرقة الموسيقية المتميزة زرياب في وصلات غناية رائعة .
كما تم خلاله تكريم ثلاث نساء من الأسرة التعليمة وسلمت لهن هدايا وشواهد تقديرية من التضامن الجامعي المغربي وهن : ذة خديجة لشقر ، ذة فاطمة الباز ، ذة خديجة النوحي وذلك تقديرا لعطائهن في ميدان التربية والتعليم وإخلاصهن لمبادئ التضامن . وسلمت كذلك عدة شواهد تقديرية ورسائل شكر لمجموعة من الفعاليات المساندة لأنشطة التضامن الجامعي .
تميز هذا الحفل بتوقيع شراكة بين المكتب الإقليمي للتضامن الجامعي لتيزنيت وبين النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية سيتم بموجبها تمكين المكتب المحلي من مقر بمدرسة ابن رشد تيزنيت ، والتعاون في العديد من المجالات التي تهم أفراد الأسرة التعليمية بالإقليم . وتميز كذلك بتسليم درع التضامن الجامعي للسيد النائب الإقليمي تقديرا لتعاونه الكبير مع الجمعية .
اختتم اللقاء هذا بحفل شاي جماعي وزيارة معرض لمنشورات التضامن الجامعي الذي أشرفت عليه مؤسسة الأعمال الاجتماعية لرجال التعليم بتيزنيت .
حرر بتيزنيت يوم 16/03/2010
عن المكتب الجهوي
علي فناش





    رد مع اقتباس