عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-18, 18:51 رقم المشاركة : 1
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


new1 إحداث مركز مغربي - كوري للتكوين في تكنولوجيا المعلومات


إحداث مركز مغربي - كوري للتكوين في تكنولوجيا المعلومات

الاتحاد الاشتراكي : 18 - 03 - 2010نظمت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي بشراكة مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي بالرباط، ندوة حول مشروع إحداث المركز المغربي - الكوري للتكوين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، الذي يهدف إلى تعميم هذه التكنولوجيا على جميع المؤسسات التعليمية العمومية بالمغرب.
وأوضح سفير جمهورية كوريا بالرباط السيد جاي-شول تشوي، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لهذه الندوة، أن مشروع إحداث هذا المركز، الذي يأتي في سياق استراتيجية «المغرب الرقمي 2013”، يعكس المستوى الجيد “لعلاقات الصداقة التي تجمع بين شعبي البلدين».
وشدد خبراء كوريون، في عرض تركيبي، على أهمية إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العملية التعليمية، معتبرين أن المدرس العصري بات مطالبا باكتساب مهارات معلوماتية وبيداغوجية.
وسجلوا أن المغرب يتوفر، خلافا لبلدان أخرى، على نظام تعليمي موحد، معتبرين أن من شأن ذلك أن يسهل اعتماد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مختلف مدارسه الإبتدائية والإعدادية والثانوية.
من جانبه أوضح رئيس المشروع السيد عزيز هاجير الإطار بوزارة التربية الوطنية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، أن الهدف من هذا المشروع يتمثل في تطوير استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، مشيرا إلى أن المركز سيعمل على تكوين جميع أطر وزراة التربية الوطنية من أساتذة ومفتشين ومدراء، في أفق اعتماد هذا التوجه البيداغوجي الجديد.






آخر تعديل si sajid يوم 2010-03-18 في 18:58.
    رد مع اقتباس