عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-18, 15:57 رقم المشاركة : 1
NIZAR.11
أستـــــاذ(ة) متميز
إحصائية العضو







NIZAR.11 غير متواجد حالياً


important ويسألونك عن حال التكوين بالقصر الكبير..قل هو تذمر واحتجاج


عرف المسار التكويني لأساتذة التعليم الابتدائي بمدرسة المسيرة الخضراء مستجدا طارئا يومه الأربعاء 17 مارس 2010.

حيث قام المستفيدون والمستفيدات من هذه المحطة التكوينية بتحرير عريضة استنكارية حول الظروف التي يمر بها التكوين بصفة عامة، حيث عبر 75 أستاذا وأستاذة عن مطالبهم المعقولة باحترام مقومات التكوين الناجح من خلال تدبير جيد لظروفه.

الموقف لم يكن متسرعا حيث سبق لمجموعة كبيرة من المكونين من أساتذة التعليم الابتدائي أن عبرت عن امتعاضها من الفضاء المخصص للأساتذة، حيث يضطرون إلى الجلوس لساعات طويلة في مقاعد مخصصة أصلا لتلاميذ صغار السن، فيما يعاني آخرون من الانتقال من مناطق بعيدة.

رغم كل المثبطات فقد استمر مسلسل التكوين بكل سلاسة برهانا من الجميع على التزام مسؤول ورغبة في إنجاح هذه المحطة التكوينية الهامة.

لكن النقطة التي أفاضت الكأس عشية هذا اليوم هي وجبة الغذاء المقدمة والتي لا تتوافق البتة مع ماهو مرصود لتغطية تكاليف المرحلة التكوينية، وقد أكد الممون على احترامه للتعاقد وما طلب منه، فالأمر يحتاج إذن لوقفة لتحديد المسؤوليات.



وعليه عمد المكونون من أساتذة وأستاذات التعليم الابتدائي إلى تكوين لجنة ستتفاوض باسمه ضمانا لحقوقهم وتأسيسا لمسار تكويني جيد للأفواج القادمة.

وقد تركزت المطالب حول النقاط التالية:

--- تحسين ظروف التكوين من خلال تأثيت فضاء مناسب كما هو حال تكوينات الفئات الأخرى ( مفتشون - رؤساء المصالح ...) ، انسجاما مع الشعارات وتجسيدا فعليا لمدرسة الاحترام.

---- تحسين جودة التغذية ومطابقتها للمبالغ المرصودة، و أخذ بعض الحالات المرضية الخاصة بعين الاعتبار.

---- توفير المبيت لغير المقيمين بالمدينة.

وعليه فقد تم تقرير:

--- تعليق التكوين إلى حين تلبية هذه المطالب المشروعة، وسيلتحق الجميع بمقر التكوين صباحا دون مواصلته إلا في حالة الاستجابة للمطالب.

وللإشارة فالعريضة الاستنكارية مع التوقيعات سلمت للسيد مدير مركز التكوين السيد نجيب الغافقي، ووكلت للجنة من ستة أساتذة مهمة تدبير التفاوض مع المشرف عن التكوين.






    رد مع اقتباس