عرض مشاركة واحدة
قديم 2017-04-23, 11:25 رقم المشاركة : 5
ناصر الاسلام
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
 
الصورة الرمزية ناصر الاسلام

 

إحصائية العضو







ناصر الاسلام غير متواجد حالياً


وسام 2 السيرة 1438ه

افتراضي رد: كيف تعلق على الصورة ؟


كم من لاهث وراء الدنيا وكم من لاهث وراء زخرفها لن يأتيه إلا القليل منها وما قسمه الله له، ربما يقول البعض أن الدنيا تقتضي منا أن نواصل الليل بالنهار وإلا كما يقولون (بنموت من الجوع؟!) ونسينا أن هناك مثلا يردده آباؤنا واجدادنا منذ زمن طويل فحواه(ما في حدا بموت من الجوع) فكيف تمحورت المقولة عندنا لكد وتعب وجهد وإلا سنموت من الجوع.

جاء في حكم وقصص الصين القديمة أن ملكاً أراد أن يكافئ أحد مواطنيه فقال له : إمتلك من الأرض كل المساحات التي تستطيع أن تقطعها سيراً على قدميك،

فراح الرجل وشرع يطوي الأرض مسرعاً ومهرولاً في جنون .. سار مسافة طويلة فتعب وفكر أن يعود للملك ليمنحه المساحة التي قطعها ولكنه غير رأيه وقرر مواصلة السير ليحصل على المزيد .. سار مسافات أطول وأطول وفكر في أن يعود للملك مكتفياً بما وصل إليه .. لكنه تردد مرة أخرى وقرر مواصلة السير ليحصل على المزيد والمزيد .. ظل الرجل يسير ويسير ولم يعد أبداً .. فقد ضل طريقه وضاع في الحياة، ويقال إنه وقع صريعاً من جراء الإنهاك الشديد .. لم يمتلك شيئاً ولم يشعر بالاكتفاء والسعادة لأنه لم يعرف حد الكفاية او كما يقولون لم يقتنع بالموجود!فهو الطمع الذي لا يمكننا تركه!






التوقيع

    رد مع اقتباس