عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-17, 19:49 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 الرباط تحتضن الدورة 29 للأسبوع الثقافي والرياضي للطلبة الأفارقة بالمغرب


الرباط تحتضن الدورة 29 للأسبوع الثقافي والرياضي للطلبة الأفارقة بالمغرب


العلم

العلم : 17 - 03 - 2010
تحتضن مدينة الرباط في الفترة ما بين 27 مارس الجاري وثالث أبريل المقبل الدورة 29 للأسبوع الثقافي والرياضي للطلبة الأفارقة بالمغرب تحت شعار «تحديات الشباب الإفريقي في مواجهة التحولات الراهنة» .
وذكر بلاغ لاتحاد التلاميذ والطبلة والمتدربين الأفارقة بالمغرب أن هذه التظاهرة المنظمة بتعاون مع الوكالة المغربية للتعاون الدولي ستعرف مشاركة الطلبة الأفارقة الذين يتلقون تكوينهم في مختلف مؤسسات التعليم العالي بالمملكة.
وسيتبارى أزيد من ثمانية آلاف من الطلبة المنحدرين من بلدان إفريقية وكذا من بلدان أخرى من آسيا والشرق الأوسط في مسابقات كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وألعاب القوى (سباقات على الطريق) إلى جانب مسابقات فنية (غناء ورقص وشعر).
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة أيضا ندوة حول «تحديات الشباب الإفريقي في مواجهة
التحولات الراهنة « ومناقشات ستتمحور حول «الجنس في الوسط الجامعي : الأسباب والتأثير على الشباب» و»الوكالة المغربية للتعاون الدولي : الماضي والحاضر والمستقبل «.
كما سيتم التطرق إلى العديد من الأنشطة الأخرى ومن بينها مسابقات للناشئين بالإضافة إلى إقامة معرض للفنون التقليدية وعرض بعض الأفلام الإفريقية.
وسيقام حفل الافتتاح في الحي الجامعي الدولي بحي الرياض (الثالثة والنصف بعد الزوال) في حين من المنتظر أن يقام حفل الاختتام بالمسرح الوطني محمد الخامس (الرابعة والنصف بعد الظهر).






    رد مع اقتباس