عرض مشاركة واحدة
قديم 2017-02-20, 10:47 رقم المشاركة : 3
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: من يحقق الأمن؟ الوسطية أم التطرف؟


لابدمن تبيين علاقة الدين بالأمن ليعلم كل المعادين للدين والذين يجعلون منه فوبيا يخوفون بها الناس كفزاعة مرعبة ...ليعلم هؤلاء بأنهم فقط ينعمون في هذه البلاد بالأمن والطمأنينة لأنها بلاد إسلامية تغلغل الإسلام فيها منذ القرن الثاني الهجري،فما علاقة الأمن بالدين إذن؟

يعتبر الأمن أهم ركيزة أساس في بناء المجتمعات، فلا أمن بدون استقرار، ولا حضارة بلا أمن، ولا يتحقق هذا الأمن إلا في حالة شعور الفرد والجماعة بالطمأنينة والسكينة وأنه لا يوجد شيء ما يهدد هذا الاستقرار وهذا الأمن.


وحفاظا على حياة الناس وأمنهم عملت جميع المجتمعات على رعاية قواعد السلوك العام لدى الناس في المجتمع، ونلاحظ أن الدين هو الوحيد الذي يستطيع ضبط السلوك العام وتوفير مناخ موحد تسري عليه نفس القواعد وتضبطه نفس القوانين التي يقبل عليها الإنسان حبا وكرامة ورغبة، لعلمه أن من خلال هذا الانضباط السلوكي فهو يتقرب إلى الله وأن له أجرا على ذلك.


و أصل الأصول في هذا السلوك أو المنهج هو أن الإسلام لا يكره الناس على الإيمان أي يطمح ليكون اعتناق الإنسان لتعاليمه مؤسسا عن قناعة ويقين دون إكراه أو إجبار، وهذا يحقق إلى أبعد حد الارتباط بالنظام العام الذي يشرعه الإسلام، ولا اختلاف في ذلك بين السر والعلن، بين الخلوة وأمام الملأ.










التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس