عرض مشاركة واحدة
قديم 2017-02-18, 11:41 رقم المشاركة : 50
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: ملف عن المخدرات وأنواعها وأشكالها ومخاطرها الصحية وطرق الوقاية منها



قصة أول ضحية لمخدر الموت (مخدر التمساح)



الكساندرو زام فير ، شاب روماني ، يبلغ من العمر حوالى 20 عاماً ، قدمت حكاية هذا الشاب الروماني العبرة واشعلت الشرارة الأولى في نفوس الناس لتوخي الحذر من هذا المخدر الفتاك ، حيث أن هذا الشاب أول الشباب الذين تظهر عليهم أعراض إدمان
مخدر التمساح، حيث أيقظ هذا الأمر العديد من المسئولين بأجهزة الأمن في مدينة بوخاريست … وقد بدأت القصة عندما اختفى هذا الشاب قبل نحو عامين ، وتم العثور عليه من قبل الشرطة ، فوجدوه لا يُحرك ساكناً ، وعلي الفور تم نقله إلى مستشفى الجامعة بالعاصمة الرومانية .

استمر هذا الشاب تحت تأثير الغيبوبة التامة طوال فترة اسبوعين متواصلين ، وعندما استيقظ كانت المفاجأة !!

حيث أعلن الأطباء المعالجين عدم استطاعتهم مساعدته أو فعل أي شئ له ، وذلك بعد أن سيطر المخدر على جميع أعضاء جسده ، وبدأ هذا المخدر بصورة فعلية في تآكل أجزاء من المخ ، لتأتي النهاية المتوقعة بسقوط أجزاء من المخ المتآكلة في الهياكل العظمية لها ، هكذا كانت مكافأة تعاطي الكساندرو لهذه المادة اللعينة .

ووفقاً لصحيفة ليبرتاتا الرومانية ، والتي أكدت على أن الشاب الكساندرو – الضحية الأولي لمخدر التمساح – والذي يبلغ طوله 1,70 م ، أصبح وزنه الحالي 30 كليو جرام ، كما أن الجزء الأيمن من جسده مشلول تماماً ، ولا يعلم عما حدث له .


ولكن جاء الأطباء المعالجين يحملون تفسير ذلك ، والذين أكدوا أن سبب الإصابة بهذا الشلل التام في الجانب الأيمن ، هو نتيجة وجود فجوة في الذاكرة من جراء تعاطي مخدر يسمي بالتمساح ، وبالطبع لا يستطيع الكساندرو الكلام إلا ببضع كلمات بسيطة ، حيث يرى الأطباء أن حدود كلماته لا تتعدي طفل يبلغ من العمر عاماً أو أقل .


ومن كافة الأعراض التي يعاني منها الكساندرو ، بالإضافة إلى البقع البنية والخضراء الموجودة بقدميه التي تظهر منها رائحة الأيوداين واضحة ، أكدوا انه من متعاطي مخدر التمساح .

وتكمن خطورة هذا النوع من المخدرات في جعل الشخص مدمناً في الحال ومن أول جرعة ، كما يشعر متعاطيه بالحاجة الملحة إلى الجرعة الأخرى في خلال ساعتين على الأكثر من تعاطي الجرعة الأولى ، وهنا تكمن الكارثة ، فضلاً عن الأضرار الجسيمة التي يحدثها بالجسم بداية من الجلد وحتي تآكل المخ والعظام .

ويؤكد المختصون على أن مدمني هذا النوع من المخدرات ، لديهم ثلاث سنوات كحد أقصي وكفرصة للحياة ، قبل أن يقضي هذا المخدر اللعين على حياتهم .

وأحياناً قد يفارق مدمني هذا النوع من المخدر الحياة عند تعاطي الجرعة الأولي ، ومن يستطيع العيش منهم يعانى من حالات من الألم الشديد ، وذلك نتيجة تآكل أجزاء من جلودهم وسقوط اللحم عن العظم، كما أن الاستخدام المتكرر لمخدر التمساح يعطي شكلاً متآكل للجلد يشبه كثيراً لجلد التمساح ، ومن هنا أطلق عليه اسم مخدر التمساح .

كافة الأعراض السابقة تؤكد أن تعاطي هذا النوع من المخدرات ، ما هو إلا عذاب علي الأرض وموت بالبطئ ، وبذلك فهو حقاً يستحق لقب مخدر الموت عن جدراة .







التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس