عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-11, 16:12 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

new1 تنظيم الدورة الخامسة عشرة للأسبوع العلمي للطالب في أبريل المقبل بمراكش


تنظيم الدورة الخامسة عشرة للأسبوع العلمي للطالب في أبريل المقبل بمراكش

مراكش 11-3-2010- تحتضن مدينة مراكش، من 27 إلى 30 أبريل المقبل، الدورة ال15 للأسبوع العلمي للطالب تحت شعار "التنوع البيئي والموارد الطبيعية".
وتدخل هذه التظاهرة العلمية، المنظمة بمبادرة من كلية العلوم السملالية التابعة لجامعة القاضي عياض، ضمن الأجندة العلمية والثقافية لهذه المؤسسة الجامعية الرامية إلى خلق فضاءات للتبادل والحوار حول موضوع آني والمرتبط بالثقافة العلمية.
وحسب المنظمين فإن هذا الملتقى العلمي يروم كذلك تطوير مهارات وروح المبادرة الخلاقة والنقد البناء لدى الطالب الجامعي، موضحين أن اختيار موضوع هذه الدورة المرتبط بالتنوع البيئي يدخل في إطار الاحتفال بسنة 2010 كسنة دولية للتنوع البيئي من قبل هيئة الأمم المتحدة، ورغبة من الجامعة في ضمان التواصل والتحسيس بأهمية الموروث الطبيعي والإيكولوجي للمملكة.
ويكمن الهدف الرئيسي من مختلف الأنشطة المبرمجة في إطار هذه الملتقى في خلق وعي لدى الطلبة وعموم المواطنين بأهمية العمل على المحافظة على البيئة، وطرح التجارب والتطبيقات الناجحة لمحاربة التدهور البيئي والحث على خلق مشاريع ناجعة لتثمينها سواء على المستوى المحلي والجهوي والوطني والدولي.
ويتمحور برنامج هذا الملتقى حول عدد من الأنشطة ضمنها تقديم ملصقات ومعارض وتنظيم ندوات وورشات سينشطها أساتذة جامعيون وأطر تنتمي للمؤسسات الشريكة.
وسيناقش المشاركون مواضيع تهم، بالخصوص، "طبيعة وتقييم الموارد الطبيعية" و"التحكم في الطاقة والموارد الطبيعية" و"المحافظة على التنوع البيئي" و"الصحة بالمجال البيئي".

وكالة المغرب العربي للأنباء
11-3-2010











    رد مع اقتباس