عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-11, 16:09 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة دكالة-عبدة،توزع 510 حاسوبا محمولا،


الجديدة11-3-2010/ خصصت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة دكالة?عبدة، 510 حاسوبا محمولا، مع جميع لوازمه من آلات الطباعة والربط بالإنترنت، لمدراء المؤسسات التربوية المتواجدة بالنفوذ الترابي لنيابتي قطاع التعليم بالجديدة وآسفي.
وأفاد بلاغ للأكاديمية بأن 40 مديرا استفادوا في مرحلة أولية من هذه المعدات المعلوماتية التي ستعمم في أجل أقصاه شهر يوليوز المقبل على جميع الإدارات، والتي استفادت هذه السنة أيضا من التجهيزات والمعدات اللوجستيكية والديداكتيكية.
وأوضح البلاغ أنه سيتم في إطار هذه المبادرة كذلك تعميم الناظمات الإلكترونية على جميع مدراء المؤسسات التربوية بالجهة في إطار صفقة مع الفاعلين في مجال الاتصالات "ميديتيل" و"وانا" "مما سيمكن من دخول مدرسي ناجع، في ظل أجرأة المخطط الاستعجالي القاضي بإصلاح قطاع التربية والتكوين، والذي تعتبر جهة دكالة?عبدة، رائدة في إنزاله على أرض الواقع، وتفعيل مشاريعه، والتي ساهمت في بلورتها وصياغتها".
وبخصوص أهمية إدخال الحاسوب الإلكتروني في تدبير الشأن التربوي، أكد السيد محمد المعزوز مدير الاكاديمية ، حسب المصدر نفسه، أن استعماله سيحدث تغييرا جذريا في مجال الاتصال والتواصل اليومي والآني، بين الأكاديمية والنيابتين التابعتين لها ومدراء المؤسسات التعليمية، كما سيضفي نجاعة أكبر في إيصال المعلومة، والتوصل بها، وبالمذكرات وفي ظرف زمني قياسي، والاطلاع على جميع المستجدات، سواء على موقع الأكاديمية، أو الوزارة".
وأوضح أن طريقة التواصل هذه، ستحل محل طريقة الإخبار والمراسلات الإدارية التقليدية التي كانت تعتمد على الورق و"كانت تتسبب أحيانا في الإرباك والإرهاق، والسباق المحموم مع عقارب الساعة".
وخلص إلى أن نمط الاتصال والتواصل الجديد، ، يروم إلى جانب نجاعة وآنية إيصال المعلومة، عدم استخدام أية "ورقة وحبر، بالإدارة التربوية بجهة دكالة-عبدة".
وكالة المغرب العربي للأنباء

11-3-2010





    رد مع اقتباس