عرض مشاركة واحدة
قديم 2017-01-17, 21:50 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

a1 بالصور: الهند تتعاقد مع طفل لتصنيع طائرات بدون طيار مضادة للألغام


بالصور: الهند تتعاقد مع طفل لتصنيع طائرات بدون طيار مضادة للألغام


15 يناير, 2017






قامت الحكومة الهندية بتوقيع عقد دفاعي مع طفل لا يتجاوز عمره (14 عاما) لتصنيع طائرات بدون طيار مضادة للألغام.



وبحسب موقع “روسيا اليوم” في نسخته الإنجليزية، فإن الطفل النابغة تأثر كثيرًا لما علم بحجم الإصابات الكبيرة التي تقع بين صفوف الجنود بسبب الألغام الأرضية وهو ما كان بمثابة الحافز للطفل الهندي “هارشواردهان زالا”، الطالب بالسنة العاشرة بولاية جوجارات الواقعة غرب الهند، للتوصل لهذا الاختراع.



وأوضح الموقع أنه بعد قيام “زالا” بعرض تفاصيل اختراعه الجديد خلال مؤتمر جوجارات التجاري، الذي تمتد فعالياته من 20 يناير إلى 17 يناير 2017، فإن حكومة ولاية جوجارات قررت التعاقد مع زالا لكي يعمل قسم العلوم والتكنولوجيا التابع لها لمساعدة الطفل زالا على إنتاج أول طائرة بدون طيار مضادة للألغام الأرضية بتكلفة تقدر بـ 733,000 دولار أمريكي.






وأشار الموقع إلى أن الطفل زالا قام بعرض النسخة الأولية لطائرته التي تعمل بدون طيار وبلغت تكلفة تلك النسخة نحو 7,300 دولار وقد قامت الحكومة الهندية بتقديم مساهمة جزئية في عملية تصنيعها. وبحسب تصريحات زالا فإن الطائرة تعمل باستخدام الأشعة تحت الحمراء كما تستخدم كذلك متر حراري وتستخدم كاميرا 21 ميجابيكسل مزودة بمصراع ميكانيكي يمكنها من التقاط صور عالية الدقة. وقال زالا “الطائرة ستحمل قنبلة يبلغ وزنها 50 جراما لتستخدمها في عملية تدمير الألغام الأرضية”.






وقال زالا إنه فكر أولا في اختراع ربوت آلي يعمل على كشف مواقع تلك الألغام ولكنه بعد ذلك تنبه إلى أن وزن ذلك الروبوت سيكون ثقيلا ما سيؤدي بلا شك لانفجار تلك الألغام وتدمير الروبوت لذلك قرر بعد ذلك أن طائرة بدون طيار ستكون أفضل لأنها ستكون قادرة على أداء مهمة كشف تلك الألغام عن بعد ودون أن يلحقها أي إصابات.



وأكد الموقع أن حكومة ولاية جوجارات أعلنت أنها ستقوم أولا بإنتاج نسخة رخيصة من تلك الطائرات للاستخدام التجاري.
















التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس