عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-10, 16:10 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 التوقيع على اتفاقية إطار بين وزارة التربية الوطنية ومنتدى النساء البرلمانيات


التوقيع على اتفاقية إطار بين وزارة التربية الوطنية ومنتدى النساء البرلمانيات

الرباط 10-3-2010 تم التوقيع، اليوم الأربعاء بالرباط، على اتفاقية إطار بين وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي ومنتدى النساء البرلمانيات.
وسيتم بموجب هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي السيد احمد اخشيشن ورئيسة منتدى النساء البرلمانيات السيدة زهور الشقافي، إرساء علاقات تعاون في مجالات مختلفة من خلال تنظيم لقاءات وندوات وموائد مستديرة بشراكة بين المنتدى ومختلف الجامعات المغربية وأكاديميات التربية والتكوين.

كما ينص الاتفاق على تبادل وتوزيع المعلومات والوسائط الهادفة إلى التحسيس بأهمية المشاركة السياسية للمرأة المغربية وحث وتشجيع التلميذات والطالبات ونساء التعليم على ممارسة حقهن الدستوري في الترشح والتصويت في الانتخابات المحلية والبرلمانية.

وقد عبر الطرفان عن إرادتهما المشتركة في التنسيق والانخراط في تعاون هادف ومسؤول يسعى إلى النهوض بأوضاع المرأة، وتعميق الوعي بضرورة وأهمية مشاركتها السياسية وتعزيز مكانتها في الحقل السياسي.

وتلتزم الوزارة بموجب هذه الاتفاقية بحث الجامعات والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين على إبرام اتفاقيات ثنائية مع منتدى النساء البرلمانيات والتنسيق مع الجامعات والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين من أجل خلق فرص للتكوين والتدريب لأعضاء المنتدى وللمرأة المغربية في المجال السياسي ووضع خبرة الوزارة والأساتذة رهن إشارة المنتدى.

في حين يلتزم المنتدى بانفتاحه على مختلف مكونات الجامعات والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وقيامه بمبادرات بالمؤسسات الجامعية والتعليمية للتحسيس بأهمية دور المرأة في الحياة السياسية والعمل على تعزيزه.

وكالة المغرب العربي للأنباء
10 مارس 2010











    رد مع اقتباس