عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-09, 17:06 رقم المشاركة : 1
أحمد أمين المغربي
مراقب عام
 
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

 

إحصائية العضو







أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الأولى في المسابقة الرمضانية الكبرى

وسام المركز الثاني في مسابقة الشخصيات

افتراضي وزير الشباب والرياضة يقوم بزيارة تفقدية لورش ملعب مراكش لكرة القدم




قام وزير الشباب والرياضة السيد منصف بلخياط ،يوم السبت، بزيارة تفقدية لورش ملعب مراكش لكرة القدم الذي وصلت به الأشغال إلى حوالي 90 بالمائة والذي من المنتظر أن يفتتح أبوابه خلال شهر أكتوبر المقبل.

وخلال هذه الزيارة التي كان خلالها السيد بلخياط مرفوقا بوالي جهة مراكش تانسيفت الحوز عامل عمالة مراكش السيد محمد مهيدية، قدمت للوزير شروحات وإيضاحات حول هذه المعلمة الرياضية التي تقدمت بها الأشغال بوثيرة مطابقة للبرنامج الزمني منذ بداية الانجاز، حيث طاف بجل المرافق الرياضة التي شيدت بها والتي تتوفر على المواصفات والمعايير الدولية الحديثة.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لهذا المركب الرياضي ،المشيد على مساحة 57 هكتارا، 45 ألف مقعد منها 37 ألف مغطاة بالإضافة إلى توفره على ملعب رئيسي لكرة القدم وحلبة مطاطية للسباق من 8 ممرات وفضاءات مخصصة لألعاب القوى وملعب ملحق لكرة القدم.

وتقدر المساحة الاجمالية للمرافق الرياضية المخصصة ،للرياضيين والصحافيين وللعموم وللشخصيات الرسمية وللمنظمين وللمصالح الأمنية، ب 20 ألف و260 متر مربع بالإضافة إلى 3951 موقفا للسيارات قابلة للتمديد.

وبلغت التكلفة الإجمالية لانجاز هذا المشروع الرياضي الجديد المتواجد على الطريق رقم 9 الرابطة بين مراكش والدارالبيضاء وخلق 700 ألف يوم عمل ، ما مجموعه 935 مليون درهم.

وأكد وزير الشبية والرياضة ، في تصريح للصحافة عقب هذه الزيارة، أن الملعب الجديد لكرة القدم بمراكش يستجيب لكل المعايير الدولية وسيساهم بشكل إيجابي في إنعاش الرياضة على مستوى مدينة مراكش والجهة ، مبرزا أنه سيكون هناك تنوع في المداخيل من أجل تنشيطه.

وأضاف السيد بلخياط أن هذه المعلمة الرياضية ونظرا لما تتوفر عليه من تجهيزات ومساحات كبيرة، سيتم استغلالها بشكل عقلاني حيث ستمكن في ظروف جيدة من تأمين المداخيل الضرورية لتسير الملعب وصيانته.




و.م.ع بتاريخ 2010-03-08



المنتخب.





التوقيع

    رد مع اقتباس