عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-08, 19:46 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 اليوم العالمي لبث برامج الأطفال


اليوم العالمي لبث برامج الأطفال


العلم

العلم : 08 - 03 - 2010
إن اليوم العالمي لبث برامج الأطفال هو اليوم الذي يوجه فيه المذيعون في جميع أنحاء العالم »برامجهم للأطفال« ويبثون برامج جيدة النوعية عن الأطفال ومن أجلهم، والأهم من ذلك، أن هذه البرامج تتيح للأطفال أن يكونوا جزءا من عملية البرمجة، وأن يتحدثوا عن آمالهم وأحلامهم، ويتبادلوا المعلومات مع أقرانهم.
ففي كل سنة، تشارك آلاف محطات الإذاعة والتلفزيون في أكثر من مائة بلد في هذا اليوم، وتحتفل به بطريقة فريدة وخاصة، كما هم الأطفال أنفسهم، وتؤدي الإذاعة والتلفزيون دورا حيويا في تحسين مستوى الوعي بالقضايا العالمية، وتضطلع الإذاعة والتلفزيون أيضا بدور كبير وحاسم في تشكيل حياة الأطفال.
إذ تحث اليونيسيف المذيعين على دفع التنمية الشاملة للطفل إلى الأمام في بلدانهم من خلال إنتاج أفلام وثائقية تعرض محنة الأطفال بالتفصيل، وتعرض تمثيليات تساعد على كسر القوالب النمطية بين الجنسين وتحد من التمييز بينهما، ورسوم متحركة تهدف إلى التسلية والتعليم في آن واحد، وقد يصبح التلفزيون والإذاعة وسيلة إعلامية ذات معنى، وتجربة إيجابية للأطفال والشباب الصغار، وتشجيع اليونيسيف المذيعين على فتح موجات الأثير للشباب.
وفي هذا الإطار الاحتفالي نظمت منظمة كشافة العرب - القيادة العامة- المنتدى الأول للشبل الإعلامي تحت شعار »الصعود لمستوى الطفل.. حوار حضاري راق« شارك به أزيد من 40 شبل وزهرة يمثلون قسم الأشبال والزهرات بالمنظمة وينشطه نخبة من الفاعلين الإعلاميين والهدف من خلال تنظيم هذا المنتدى هو معرفة اهتمامات الأطفال والشبان؟ وما هي قيمهم ومخاوفهم وأحلامهم؟ إذ يتقاسم الكثير من الأطفال نفس الاهتمامات، وأتاح هذا المنتدى لمجموعة من الأطفال للاستفادة من عدة ورشات تطبيقية (الخبر الصحفي والروبورتاج الصحفي) ونظرية (إشراك الأطفال والشباب كمراسلين ومقدمي برامج في الاستوديو) ساهمت في سماع آرائهم، والتعرف على وجهات نظرهم والاستماع إلى حكاياتهم، عبر إشراكهم في إعداد مجموعة من البرامج الإذاعية والتلفزية طيلة يوم أمس الأحد 07 مارس 2010 بدار الشباب الحي الحسني الدار البيضاء.






    رد مع اقتباس