عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-08, 17:44 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية يكرم الباحثة هنو لعرج بمناسبة اليوم العالمي للمرأة


المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية يكرم الباحثة هنو لعرج بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

الرباط 8-3-2010 نظم المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، اليوم الإثنين بالرباط، حفلا تكريميا للسيدة هنو لعرج الباحثة بمركز البحث الديداكتيكي والبرامج البيداغوجية التابع للمعهد، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف ثامن مارس من كل سنة.
وجاء تكريم السيدة لعرج، حسب المنظمين، تقديرا واعترافا بإسهامها في النهوض بالثقافة الأمازيغية، خاصة في منظومة التربية والتكوين.

وقالت السيدة لعرج، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا التكريم يشكل شرفا بالنسبة لها وللمرأة الأمازيغية، مضيفة أنه سيكون حافزا لها على بذل مزيد من الجهود حتى تكون في مستوى الثقة التي حظيت بها من المعهد.

وحسب السيدة لعرج فإن اليوم العالمي للمرأة، الذي أقرته الأمم المتحدة منذ سنة 1945، مناسبة لتقييم الإنجازات التي حققتها المرأة المغربية وتحديد الرهانات المستقبلية، مثمنة الأشواط المهمة التي قطعتها المرأة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وذلك خلال العشرية الأخيرة.

من جانبها، أبرزت السيدة بشرى بركاني الباحثة بمركز البحث الديداكتيكي والبرامج البيداغوجية، في تصريح مماثل، أن السيدة لعرج أعطت الكثير للثقافة الأمازيغية خاصة في مجال التربية والتكوين، مشيرة إلى أنها تعد أول امرأة أمازيغية ألفت كتابا موجها لتدريس الأمازيغية للكبار، كما ألفت أول دليل بيداغوجي موجه لتلامذة التعليم الابتدائي.

وذكرت السيدة بركاني بأن هذا التكريم هو تقليد سنوي دأب المعهد على الاحتفال به لتكريم النساء اللواتي ساهمن في النهوض بالثقافة الأمازيغية.





عن وكالة المغرب العربي للأنباء







    رد مع اقتباس