عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-07, 05:10 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 المجلس الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يدعم المبادرة الملكية للجهوية ويقيم الحوار


المجلس الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يدعم المبادرة الملكية للجهوية ويقيم نتائج الحوار الاجتماعي




أفاد بلاغ صادر عن الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب أن المشاركين في دورة المجلس الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ببوزنيقة يومي السبت والأحد 12 و13 ربيع الأول 1431 هـ الموافق لـ 27 و28 فبراير 2010 م ، تحت شعار " تعبئة تنظيمية ونضالية من أجل تحقيق مطالب الشغيلة " قد عبروا عن خيبة أملهم من الجوار الاجتماعي ومن التدبير الحكومي وأوصوا بضرورة الرفع من الأداء والمبادرات النضالية للاتحاد والارتقاء بالتنسيق وتوسيع نطاقه. ونوه أعضاء المجلس كما جاء في البلاغ بشفافية التدبير المالي بعض الاطلاع على التقرير المالي وتقرير لجنة افتحاص مالية الاتحاد المنتخبة في المجلس الوطني وهو التقرير الذي أكد سلامة التدبير المالي للاتحاد .
كما أكد البلاغ أن المجلس تدارس من خلال أعمال الورشات مشروع المقرر التنظيمي للمؤتمر الوطني للاتحاد ومشروع البرنامج السنوي ومشروع الميزانية وصادق عليها .
يذكر أن المجلس قد تميز في جلسته الافتتاحية بكلمة توجيهية للأخ عبد السلام المعطي رئيس الاتحاد وبالتقرير الذي قدمه الأخ الكاتب العام الأستاذ محمد يتيم والذي تعرض فيه للظرفية السياسية والاقتصادية والاجتماعية الوطنية والدولية التي ينعقد فيها المجلس كما تناولت معطيات الوضع الاجتماعي ومآل الحوار الاجتماعي وواقع الحريات النقابية . وتوقف بالخصوص على المبادرة الملكية الخاصة بإطلاق تشاور وطني حول الموضوع كما تميزت الجلسة الختامية بحفل وزعت فيه شواهد تقديرية لتكريم الأداء الانتخابي للجامعات والمكاتب الجهوية والإقليمية .
(انظر نص البلاغ )


[IMG]http://www.aflamcine.ma/untm/*****/pdf.gif[/IMG]
4/3/2010


عن موقع
http://www.untm.org/





    رد مع اقتباس