عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-06, 13:55 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

new1 المبعوث الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا يزور المركز الوطني للبحث العلمي والتقني بالرباط


المبعوث الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا يزور المركز الوطني للبحث العلمي والتقني بالرباط

الرباط6-3-2010 قام المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي المكلف بالعلوم والتكنولوجيا،السيد إلياس زرهوني،أمس الجمعة ،بزيارة للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني بالرباط .
وأكد السيد سعيد بلقاضي مدير المركز الوطني للبحث العلمي والتقني في تصريح للقناة التلفزية الاولى ،أن السيد زرهوني التقى خلال هذه الزيارة بالمسؤولين عن الجامعات ومؤسسات البحث المغربية حيث جرى تبادل وجهات النظر بخصوص الأولويات التي ينبغي أن تشكل محور التعاون العلمي والتقني مستقبلا بين المغرب والولايات المتحدة الامريكية طبقا لتوجيهات صاحب الجلالة اللك محمد السادس والرئيس الامريكي باراك أوباما.

ومن جهته أكد السيد زرهوني أن المرحلة الاولى ستمكن من وضع صيغة كفيلة بتطوير امكانية العمل العلمي المشترك ،ليس فقط بين المغرب والولايات المتحدة ،بل أيضا بين المغرب وباقي دول المنطقة .

وتجدر الاشارة الى ان العديد من الاولويات تندرج ضمن جدول اعمال التعاون المغربي الامريكي في هذا المجال ،خاصة اعتماد تنسيق فعال من أجل معالجة بعض الاشكاليات المرتبطة بالمياه والطاقة والفلاحة.

وتندرج زيارة المبعوث الرئيس الأمريكي المكلف بالعلوم والتكونلوجيا للمغرب التي انتهت امس الجمعة ،في اطار برنامج سبق للرئيس باراك أوباما أن أعلن عنه في خطابه بالقاهرة يوم 4 يونيو 2009،بهدف تطوير الروابط العلمية والتقنية بين الولايات المتحدة والعالم الإسلامي.










    رد مع اقتباس