عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-11-29, 10:20 رقم المشاركة : 1
pro
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية pro

 

إحصائية العضو







pro غير متواجد حالياً


وسام المشاركة في دورة HTML

العضو المميز لشهر يناير

افتراضي الغاء مجانية التعليم


وقع كشك: الغاء مجانية التعليم ...بنكيران وزوجته وقيادات من الحزب يتصدرون لوبيات التعليم الخصوصي


كشف مصدر مطلع، أن رئيس الحكومة المعين عبد الإله بنكيران، بات يتربع – إلى جانب عدد من إخوانه بحزب العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح – على قائمة “لوبيات” التعليم الخصوصي بالمملكة، كما يهيمن العديد من أتباع حزبه الذي يقود الحكومة، على مختلف أجهزة المجلس الأعلى للتربية والتكوين، ومركزية نقابية بالتعليم العمومي، فضلا عن هيئات مهنية مدافعة عن “مول الشكارة”.

وأكد المصدر ذاته، أن العديد من إخوان بنكيران، المساهم إلى جانب زوجته نبيلة بنكيران في شركة “أرض السلام”، المالكة لمجموعة مدارس خاصة بسلا، يستثمرون في التعليم الخصوصي، ويملكون مدارس ومعاهد عليا.

وأشار مصدرنا، إلى أن حزب العدالة والتنمية، والذراع الدعوي المتحكم فيه حركة التوحيد والإصلاح، “وضعا منذ مدة الاستثمار في التعليم الخصوصي هدفاً استراتجياً للاغتناء السريع، والاستقطاب الحزبي والدعوي”.

ونبه مصدر الجريدة، إلى أن الحزب الحاكم، الذي كان زمن المعارضة يناهض برامج بعض مؤسسات البعثات الأجنبية، لم يتمكن وهو في السلطة، من إغلاق مدارس المعارض التركي فتح الله غولن بالمغرب، موضحاً أنه رغم تحالفه الاستراتجي مع حزب العدالة والتنمية التركي، فإن حكومة بنكيران، لا تقوى على تلبية نداء الحكومة التركية بإغلاق مدارس غولن في المغرب، لوجود مصالح مشتركة بين “البيجيديين” وتلك المدارس.





التوقيع

د.إبراهيم الفقى
تذكر دائما:
عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك،!!
عش بالإيمان، عش بالأمل،
عش بالحب، عش بالكفاح،
وقدر قيمة الحياة.
*
    رد مع اقتباس