عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-05, 18:06 رقم المشاركة : 1
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


new1 مسطرة التوجيه الى التكوين المهني محور لقاء إعلامي بالعيون


مسطرة التوجيه الى التكوين المهني محور لقاء إعلامي بالعيون

العيون5-03-2010 شكلت مسطرة التوجيه الى التكوين المهني محور لقاء إعلامي نظمته المديرية الجهوية لمكتب التكوين المهني اليوم الجمعة بمدينة العيون لفائدة رؤساء المؤسسات التعليمية ومستشاري التوجيه التربوي تحت شعار" الشراكة أساس التنمية الجهوية ".
ويندرج هذا اللقاء المنظم بتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمندوبية الجهوية للتكوين المهني في إطار تفعيل الدورية المشتركة بين قطاع التربية الوطنية ووزارة التشغيل والتكوين المهني الصادرة يوم العاشر من فبراير الماضي بشأن تحديد مسطرة التوجيه إلى التكوين المهني.

وأبرز مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين السيد عزيز نحية في كلمة بهذه بالمناسبة أن هذا اللقاء الذي دأبنا على عقده في مثل هذه الفترة من السنة يهدف الى تعزيز التعاون والعمل المشترك بين قطاعي التربية والتكوين المهني لتمكين التلاميذ من مختلف المعطيات لاختيار مسارهم الدراسي والمهني خلال المحطات المقبلة من حياتهم.

وذكر في هذا السياق بقافلة التوجيه التي نظمتها الأكاديمية بمشاركة أطر الاستشارة والتوجيه خلال الفترة ما بين 15 و20 فبراير الماضي لتقريب تلاميذ التعليم الثانوي الإعدادي التأهيلي من مجالات التكوين المتوفرة.

ومن جانبه، أكد المدير الجهوي للتكوين المهني السيد سعد ماء العينين أن الدورية المشتركة التي ينعقد بموجبها هذا اللقاء للتنسيق بين مكونات التربية والتكوين يؤطرها الميثاق الوطني للتربية والتكوين الذي يعتبر التوجيه جزء لا يتجزأ من سيرورة هذه المنظومة.

وتم خلال هذا اللقاء التطرق من خلال عرضين إلى أنواع وأنماط ومستويات التكوين المهني وشروط الولوج واستعراض البرمجة الزمنية لمراحل عملية التوجيه المهني برسم الدخول التكويني 2010/ 2011 ونسبة الطلب على التكوين بالمعاهد المتوفرة بجهة العيون بوجدور الساقية.

وحسب مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل فان الجهة تتوفر على أربعة معاهد وهي المعهد المتخصص للتكنولوجياالتطبيقية والمعهد المتخصص للتسيير والإعلام والمعهد المتخصص للفندقة والطعامة بالعيون والمعهد المتخصص للتكنولوجياالتطبيقية ببوجدور. و م ع






    رد مع اقتباس