عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-09-21, 14:44 رقم المشاركة : 5
كوردية
مراقب عام
إحصائية العضو







كوردية غير متواجد حالياً


وسام الحضور المميز السيرة 1438ه

وسام مشارك

افتراضي رد: شاهد صور 10 أطفال هزوا ضمير العالم


يؤسفني ان اضيف صورة اخرى هزت العالم وهي
للطفل الكوردي : عمر خاوه ر
جراء جريمة ااااالسلاح الكيمياوي من قبل النظام البعثي العراقي سنة 1988

هه له بجه• تحتفل بتعرف اسرة على هوية ابنتها المفقودة منذ 27 عاما
أعلن مسؤول منظمة ذوي ضحايا هه له بجه•، الأربعاء أن مدينة هه له بجه إحتفلت بتعرف أسرة على هوية ابنتها المفقودة من ضحايا الهجوم الكيمياوي قبل 27عاما، مبينا ان ذلك جاء بعد اجراء الفحوصات الطبية، فيما اشار الى نحو 91 طفلا من المدينة مازالوا مفقودين.
وقال مسؤول المنظمة لقمان عبد القادر في هه له بجه•شهدت مراسم تعريف الفتاة المفقودة مريم باردجيان التي تبلغ 27 عاما بذويها"، مبينا أن "وزير الشهداء والمؤنفلين وعدد من المسؤولين حضروا المراسم".
وأضاف عبدالقادر أن "فحص الـdna أثبت أن الفتاة المفقودة مريم، هي اسمها الحقيقي هاوناز اسكندر"، مشيرا الى أن "نسبة الفحص تطابقت مع والدة الفتاة المفقودة بنسبة 99.65%". وتابع عبد القادر أن "والد هاوناز إستشهد خلال الهجوم الكيمياوي على مدينة هه له بجه • في العام 1988، فيما تشردت الفتاة هاوناز إلى إيران وتم إيوائها من قبل أسرة إيرانية"، لافتا إلى أن "هناك نحو 91 طفلا آخر مفقود نتيجة الهجوم الكيمياوي على المدينة".
وأكد عبد القادر أنه "تم مؤخرا العثور على فتاتين اثنتين وشابا آخر من مفقودي هه له بجه•في إيران"، موضحا أنه "منذ تعرض هه له بجه للقصف الكيمياوي في العام 1988 تم العثور على سبعة من مفقوديها في إيران وتم التعرف عليهم".
ودعا عبد القادر الحكومة العراقية إلى "التنسيق مع إيران للبحث عن الفتيات المفقودات من ضحايا مدينة هه له بجه•"، مطالبا الجهات المعنية بـ"تقديم المساعدة لدعم الفتيات اللواتي تم العثور عليهن لتخفيف معاناتهن".
وكشف عبد القادر، في (15 ايار 2015)، أن فتاة من هه له بجه•عادت الى المدينة بحثا عن أسرتها بعد ان فقدت في أحداث القصف قبل 27 عاما.
و مدينة هه له بجه• (83 كم جنوب شرق محافظة السلبمانية، 364 كم شمال شرق العاصمة بغداد)، تعرضت لقصف جوي ومدفعي بقنابل كيماوية في 16 آذار 1988 من قبل النظام السابق أثناء الحرب العراقية الإيرانية أوقعت نحو خمسة آلاف قتيل وأكثر من عشرة آلاف مصاب من المدنيين.‏

لا حظوا كيف يحاول الاب ان يكون حاجزا بين فلذة كبده والاسلحة الفتاكة والغازات السامة من الخردل ؛







آخر تعديل كوردية يوم 2016-09-21 في 14:53.
    رد مع اقتباس