الموضوع: علمنة الأخلاق
عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-07-30, 11:55 رقم المشاركة : 3
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: علمنة الأخلاق


الظاهر أن علمانيي المغرب يسيرون على خطى علمانيي مصر وبعض الدول العربية التي تزأر تحت استعمار العلمانية باسم الحداثة والتنوير ،فمنذ 731 يوم ،تم إلغاء مادة التربية الإسلامية من المقررات الدراسية المصرية وتدريس مادة الأخلاق بدلا منها ،وإليكم الخبر :


رسميًّا.. إلغاء تدريس التربية الإسلامية.. وتدريس "الأخلاق" بدلاً منها مع إبقاء "المسيحية" كما هي



جريدة الشعب الجديد


قال د. وصفى عاشور أبو زيد أنه سيتم رسميًا إلغاء تدريس التربية الدينية الإسلامية فى المدارس، و تدريس مادة الأخلاق بدلاً منها للمسلمين و المسيحيين، مع الإبقاء على حصص الديانة المسيحية كما هى. بالتعاون مع الأزهر والكنيسة؛ حيث أصدرت وزارة التعليم، كتابًا حمل عنوان "القيم واﻷخلاق" البديل الجديد للتربية الدينية الإسلامية، وذلك على صفحته على "الفيس بوك".


ومن المقرر، أن يتم تدريس مادة "القيم واﻷخلاق" بدءًا من العام الدراسى المقبل 2014-2015 على جميع مراحل التعليم، وكانت مصادر داخل وزارة التعليم، قد قالت إن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى، كان قد شدد على ضرورة الانتهاء من وضع تلك المادة وسرعة تقريرها على طلاب المدارس.


وقال محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بحكومة الانقلاب، فى تصريحات نشرتها بوابة الشروق، إن المادة تأتى فى وقت تحتاج فيه مصر لمثل تلك القيم بشكل مُلح؛ زاعما أنه يتوقع أن تساهم فى القضاء على ظاهرات مثل التحرش الجنسى الذى بات "أمرًا متفاقمًا"، على حد وصفه.


من جانبه، قال مختار جمعة وزير اﻷوقاف بحكومة الانقلاب: إن "القيم واﻷخلاق مشتركات إنسانية أجمعت عليها جميع الشرائع السماوية"، وتابع أن "الكتاب تضمن حضارة الإسلام وسماحة اﻷديان؛ وسيتم تفعيله بمراكز الشباب وقصور الثقافة وليس فقط فى المدارس"






=======


إذن كما تلاحظون إخوتي ...وأخي روبن هود ...نحن اليوم إزاء استعمار فكري جديد يحاول تقديم بدائل - مدروسة - لمناهج دراسية على صعيد الدول العربية ، ولهذا فعلينا بداية أن نناقش الموضوع من هذه الزاوية - اعتبارعلمنة الأخلاق مؤامرة تهدف كل الدول الإسلامية - حتى لا نُتهَم في تحليلاتنا بأننا قوم ننطلق من رؤيا المؤامرة التي يعتبرونها رؤيا ضيقة وغير صحيحة.


فنحن اليوم أمام مؤامرة علمانية مكشوفة بأقلام وأفواه إخواننا المغاربة المتأثرين بهذا التوجه.


ثم لي عودة لصلب الموضوع .











التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس