عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-07-26, 10:04 رقم المشاركة : 315
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: سلسلة متجددة : أحدث الدراسات والبحوث الطبية


اختلال التوازن في بكتيريا الأمعاء يؤدي إلى الإصابة بالسكري







نشر في الأحداث المغربية يوم 25 - 07 - 2016

توصلت دراسة دنمركية حديثة إلى أحد الأسباب الرئيسة التي تساهم في مقاومة الجسم للأنسولين، الأمر الذي يتسبب في الإصابة بالسكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.

أظهرت دراسة جديدة أعدها مركز أبحاث الأيض في جامعة كوبنهاغن أن اختلال التوازن في بكتيريا الأمعاء يمكن أن يسهم، إلى جانب الوزن الزائد وقلة النشاط البدني، في مقاومة الأنسولين في الجسم. وقال كبير الباحثين أولوف بيدرسن من المركز في بيان صحفي "نظهر أن اختلالا معينا في بكتيريا الأمعاء يسهم بشكل رئيسي في مقاومة الأنسولين وهذا من أهم أسباب الإصابة بأمراض مثل السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين."

وشملت الدراسة الدنمركية 277 بالغا غير مصابين بالسكري و75 بالغا مصابين بالنوع الثاني من هذا المرض. وكتب الباحثون في دورية نيتشر "من خلال دمج البيانات بشأن الحساسية للأنسولين ومتلازمة التمثيل الغذائي وبكتيريا الأمعاء والتفاعلات الكيميائية في الجسم أثناء الصيام استطعنا أن نرصد مؤشرات واضحة على مقاومة الأنسولين بين الأفراد غير المصابين بداء السكري والتأكد من صحتها بين المرضى المصابين بالسكري."





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس