عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-07-13, 15:23 رقم المشاركة : 3
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: بلمختار يوقف أستاذين استعملوا التزوير في إمتحانات الباكالوريا


بلمختار يوقف استاذين عن العمل بسبب التزوير في تارودانت



وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار





شعب بريس- متابعة



افادت مصادر صحفية، اليوم الاربعاء، أن وزارة التربية الوطنية أصدرت، أمس الثلاثاء 12 يوليوز، قرارا يقضي بتوقيف أستاذين بثانوية "سيدي اوسيدي" بتارودانت عن العمل، مع حجب أجرهما إلى حين عرضهما على المجلس التأديبي، وذلك بسبب اتهامهما بالتزوير.



وأوضح موقع لو360، الذي أورد الخبر استنادا إلى مصدر مطلع، أن القرار جاء على خلفية تقديم الأستاذين المعنيين لورقة تحرير في مادة التربية الاسلامية نيابة عن تلميذة كانت تجتاز الامتحان الجهوي للسنة الأولى باكالوريا، حيث تم تحرير بيانات التلميذة بخط يد أستاذ نيابة عنها.



وأقر الأستاذان اللذان شغلا مهمة حراسة امتحانات الباكالوريا بكونهما قدما ورقة التحرير نيابة عن المترشحة، التي غادرت قاعة الامتحان دون أن تدلي بورقة تحرير امتحان وأجوبة مادة التربية الاسلامية.



وتفجرت هذه القضية، تضيف ذات المصادر، بعد أن تقدمت المترشحة المعنية بشكاية لمصلحة الامتحانات التابعة لاكاديمية التعليم باكادير، تشرح فيها وقائع القضية مؤكدة أنها لم تدل بورقة التحرير وفوجئت بمنحها نصف نقطة في هذه المادة وهي تستحق "الصفر"، وعلى إثر هذه الشكاية تم فتح تحقيق في الموضوع، اسفر ان اعتراف الاستاذين بكونهما وراء تحرير بيانات المترشحة نيابة عنها.





    رد مع اقتباس