عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-03-02, 15:14 رقم المشاركة : 1
أحمد أمين المغربي
مراقب عام
 
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي

 

إحصائية العضو







أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الأولى في المسابقة الرمضانية الكبرى

وسام المركز الثاني في مسابقة الشخصيات

افتراضي مهاجر مغربي يُتابع شرطة نيويورك بسبب التمييز


هسبريس - و م ع
Tuesday, March 02, 2010

أفادت صحيفة (نيويورك تايمز) في عددها لنهاية الأسبوع الماضي بأن مهاجرا مغربيا،يدعى سعيد حاجم،قرر متابعة شرطة نيويورك قضائيا،بعدما اعتبر أنه أقصي من الالتحاق بأكاديمية الشرطة بسبب كونه مسلما مزدادا خارج الولايات المتحدة.
وقال سعيد حاجم (39 عاما)،في تصريح للصحيفة،إنه أجرى اختبار الولوج إلى الأكاديمية في شهر فبراير 2006 وحصل على نتيجة 6ر85 ،وهي نتيجة تفوق بكثير المعدل المطلوب للنجاح،مضيفا أنه تلقى،خلال شهر يونيو من السنة نفسها،رسالة تهنئة من قبل المفوض رايموند و.كيلي،وبدأ إثرها الاستعداد للالتحاق بأكاديمية الشرطة.
وأكد سعيد حاجم،الذي حصل على الجنسية الأمريكية في مطلع سنة 2006،أن آفاق الالتحاق بشرطة نيويورك أصبحت قاتمة خلال شهر يوليوز من السنة نفسها عندما أبلغه ضابط يدعى ريكاردو رامكيسون،كان يدرس ملفه،بعدم قبوله بالتحاق أشخاص مزدادين خارج الولايات المتحدة الأمريكية بشرطة نيويورك.
وقد تجاهل الضابط نفسه معلومات ،يتضمنها ملف حاجم،بشأن أشخاص يحملون أسماء عربية،متحججا بأنه كان بحاجة إلى "أسماء أمريكية"،لأن حاجم "قد يكون إرهابيا".
وأضافت (نيويورك تايمز) أن سعيد حاجم أكد،في شكايته،بأنه كان ضحية تمييز وانتهاكات لحقوقه الدستورية،مضيفة أن محاميته تؤمن بأن موكلها "سيكسب القضية".
وحسب الصحيفة فإن المتحدث باسم شرطة نيويورك بول ج. براون رفض التعليق على أقوال سعيد حاجم بشأن رامكيسون،مضيفا أن "شرطة نيويورك،التي كانت موضوع العديد من الادعاءات،معروفة بتوظيفها لأشخاص قادمين من تركيا وبنغلاديش وباكستان،وهي جميعها بلدان إسلامية".
ولم ينف حاجم ومحاميته هذه التصريحات حول التنوع،غير أنهما أكدا بالمقابل أن الضابط رامكيسون "قوض حظوظ طلب حاجم،من خلال تقديم معلومات مغلوطة لرؤسائه".


هيسبريس.






التوقيع

    رد مع اقتباس