عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-06-12, 11:05 رقم المشاركة : 10
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: ومضات رمضانية (أعمال ، أفكار ، خطط ،توجيهات )


32/ أحذر أن تضيع عليك ساعات رمضان الغالية , كحال من ينام في النهار النوم الطويل فيضيع الصلوات ولا يتنبه إلا عند الإفطار ! وفي الليل يسهر أمام الشاشات أو يتسكع في الأسواق أو يضيع الوقت في جلسات لا فائدة منها ! في حالة هي إلى الخذلان أقرب نسأل الله العافية . بل استغل وقتك في كل ما يقربك إلى الله ويحفظ عليك رمضان .



33/ أحوال السلف مع القرآن في رمضان أحوال عجيبة ، حيث عمروا أوقاتهم بتلاوة كتاب الله واجتهدوا في استغلال هذه الشهر الفضيل , فقد كان قتادة رحمه الله : [ يختم القرآن في سبع ، وإذا جاء رمضان ختم في كل ثلاث، فإذا جاء العشر ختم كل ليلة ] وكان الوليد بن عبد الملك رحمه الله : [ يختم في كل ثلاثٍ، وختم في رمضان سبع عشرة ختمة ] وكان سفيان الثوري رحمه الله : [ إذا دخل رمضان ترك جميع العباد وأقبل على قراءة القرآن ] وكان سعيد بن جبير رحمه الله : [ يختم القرآن في كل ليلتين ] وكان الشافعي رحمه الله : [ يختم القرآن في شهر رمضان ستين ختمة ] إلى غير ذلك من اجتهاد السلف في تلاوة القرآن في رمضان .



34/ ( لاَ يَزَالُ لِسَانُكَ رَطْبًا مِنْ ذِكْرِ اللهِ عَزَّ وَجَلَّ ) فأكثر من ذكر الله في كل وقت في صيامك وفطرك.





35/ بعض الاجتماعات العائلية تبدأ قبيل الإفطار وحتى ساعات متأخرة من الليل ، بل قد تمتد للسحور , وهذا فيه ضياع لأوقات طويلة في المآكل والمشارب والقيل والقال ، والسهر ربما على محرمات ! والموفق من الرجال والنساء من يحضر القدر الواجب من الدعوة ويعتذر عن باقي الوقت، وكذلك يعتذر عن بعض الاجتماعات في ليالي رمضان ويؤجلها إلى ما بعد رمضان ، حتى يستغل ساعات رمضان النفيسة بالعبادة والتقرب إلى الله .







التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس