عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-06-09, 13:56 رقم المشاركة : 7
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: ومضات رمضانية (أعمال ، أفكار ، خطط ،توجيهات )




21 / إصلاح ذات البين له أجر عظيم ، فينبغي أن يكون هناك دور لأهل الصلاح والإصلاح في هذا الشهر، واستغلال تقارب القلوب واجتماعها وإقبالها على الخير . قال الله تعالى : { لَا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِنْ نَجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا } [النساء : 114]

22 / إدراك ليلة القدر من أعظم ما يهم المسلم ، فليكن من دعائك ، أن يوفقك الله لإدراك ليلة القدر وقيامها إيمانا واحتسابا .



23 / إياك أن تستسلم ..قد يدخل عليك رمضان فتحب أن تجتهد في العبادة فلا تطاوعك نفسك فإياك أن تستسلم ! بل ألحّ على الله بالدعاء بأن يعينك ويوفقك للعمل الصالح وأكثر من قول : '' لا حول ولا قوة إلاّ بالله '' في كل وقت فلها تأثير عظيم في الاستعانة بالله على العمل الصالح .

وتذكر نعيم الجنة وما أعده الله لعباده الصالحين الذين اجتهدوا بالعمل الصالح ؛ من النعيم المقيم وما يقال لهم في الجنة : { كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ } فشوّق نفسك وذكرها بالجنان ، لعلها تتحرك . وانظر إلى من حولك من المجتهدين في العبادة والذين شغلوا أوقاتهم بالأعمال الصالحة , فكن قريبا منهم واقتد بهم وصبّر نفسك وجاهدها , وذكرها بالموت وسرعة نزوله ، لعلها تتأثر فتستعد وتسارع إلى التزود من العمل الصالح .


يتبع





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس