عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-06-09, 09:55 رقم المشاركة : 39
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: حملة مشروع رمضان


إخوتي الكرام ...
من المعاني السامية التي تتجلى في هذا الشهر الفضيل انتشار روح التضامن والتآزر ،وتنامي روح العطاء في النفوس تقربا إلى الله تعالى ،وتجسيدا للعمل الخيري الإنساني في أبهى صوره...

إنه مشروع قفة رمضان الذي دأبت بعض الجمعيات الخيرية وبعض جمعيات المجتمع المدني إلا أن يكون لها السبق في إدخال الفرحة في قلوب الفقراء والمحتاجين بلمسة ملؤها حب الخير والتعاون والتضامن الإجتماعي الذي ينبع من قلوب خيرة محبة لكل ألوان البر والتعاون ،يسعدني أن أنقل إليكم مشروعا رمضانيا من مدينة سطات ،فلنحيي بحرارة جمعية السلام للإنماء الاجتماعي بسطات وهي دعوة لكل الأستاذيين والأستاذيات الإنخراط في مثل هذا المشروع الخيري فرادى أو جماعات على حسب الظروف .



توزيع 513 قفة رمضانية على أسر فقيرة بسطات




إبراهيم الحافظون من سطات
الخميس 09 يونيو 2016 - 06:11




أسدل الستار على الحملة التضامنية التي تنظمها جمعية السلام للإنماء الاجتماعي بسطات خلال شهر رمضان من كل سنة؛ حيث استفاد ما مجموعه 513 أسرة معوزة وأرامل من قفة رمضان التي تتضمن مواد غذائية مختلفة.


وكانت الحملة قد انطلقت قبل شهر رمضان؛ إذ استقبل مكتب الجمعية المعنية بحي السماعلة عددا كبيرا من طلبات الاستفادة وفق معايير اجتماعية واقتصادية مضبوطة، إلى أن استقر قرار اللجنة المشرفة على تحديد لائحة المستفيدين والمستفيدات في 513 أسرة معوزة تنحدر من مدينة سطات.





توفيق أمين، رئيس جمعية السلام للإنماء الاجتماعي بسطات، أفاد، في تصريح لهسبريس، بأن الجمعية تهدف إلى المساهمة في التنمية الاجتماعية للرقي بوضعية الأسرة المغربية من خلال خدمات رعاية مجانية، من أجل إدماجها في المحيط السوسيو اقتصادي، استنادا إلى قيّم ومقوّمات المجتمع المغربي في التضامن والتكافل رغم عدم تلبية جميع الطلبات.


وأوضح رئيس الجمعية أن هذه المبادرات متفرّقة على طول السنة وليست موسمية؛ حيث انطلق العمل التطوعي للجمعية منذ سنة 2000 للتخفيف من ثقل مصاريف شهر رمضان الكريم على الأسر المعوزة، تكريسا لمبدأ التكافل والتضامن، موجّها الشكر للمحسنين والمتطوعين الذين زوّدوا الجمعية بعدد كبير من المواد الغذائية، ومتـأسّفا عن إحراج مكتب الجمعية من قبل بعض الأسر المتوسطة الحال، والتي تتقدم أحيانا بطلباتها، موجّها إليها النداء بترك المجال لاستفادة الأسر الفقيرة.







التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس