عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-06-08, 11:08 رقم المشاركة : 3
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: أهمية الحوار بين الآباء والأبناء



أهمية الحوار




- التناغم المستمر بين أفراد الأسرة؛ لأن لغة الحوار ضمان لاستمرار التفاهم، فبالحوار الجيد تستمر الحياة لتعزف لنا سيمفونية على أرقى وأعلى مستوى من الأداء وتتراقص من حولنا الدنيا فرحة بما وصلنا إليه من تآلف أسري وتناغم وتحاب.





- النشأة السوية للأولاد؛ لأن الحوار الهادئ الناجح والتناغم المستمر سياج وحماية من الانغلاق والتقوقع، فلو تجسد الحوار بشكله السوي الصحيح وأصبح شاخصا أمام أعيننا لجذب إليه شتات الأسرة وجمع شملهم وهداهم إلى أقوم السبل وأفضل الطرق وضمنا به النشأة السوية لأولادنا من غير انطواء مميت أو انعزال مقيت.






- التوصل إلى حلول وقرارات صائبة حيال المشكلات حيث يبادر أفراد البيت الواحد إلى بث مشاكلهم وهمومهم إلى محضنهم الطبيعي، وهو البيت متى اطمئنوا إلى رقي لغة الحوار فيه وأنه السبيل الطبيعي لتبادل المنفعة والآراء وان على أعتابه تلقى الهموم وتسقط عن كواهلهم.





- الاحترام المتبادل بين أفراد الأسرة الواحدة؛ لأن لغة الحوار الجيد من شأنها أن تمنح فهما عاليا وثقافة لوعي أسري راقي المستوى ينتج عنه الاحترام وفهم الأدوار الأسرية جيدا ولهذا نجد الاحترام هو السائد بين أفراد الأسرة متى تعمقت لغة الحوار الفعال بين أفرادها.





تلك معاني مكتوبة حول مفهوم الحوار وأسباب انعدامه في الأسر، والأهمية الكبرى لمفهومه العميق.

ويبقى لنا في الجزء الثاني الأسس والمبادئ التي يبنى عليها الحوار الأسري وكيفية إدارته، وحتى تتم الفائدة، وحتى نلتقي في الجزء الثاني ليخرج كل منا بتوصيات عملية من وحي التعريف والفوائد يطبقها في حواره داخل أسرته.









التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس