عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-06-03, 11:47 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 3 يونيو 2016


* المنعطف:

- في إطار التصدي للتهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الخميس، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من ستة أفراد ينشطون بمدن تطوان ومارتيل والدار البيضاء، موالين لما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية". وتؤكد المعطيات الأولية أن أفراد هذه الخلية تربطهم علاقات وطيدة بمقاتلين بفروع "داعش" يسعون لإيجاد موطئ قدم لهذا التنظيم الإرهابي بالمملكة، تماشيا مع استراتيجيته التوسعية خارج قواعده بالساحة السورية العراقية.

- مجلس النواب يصادق على مشروع قانون يتعلق بمزاولة مهن التمريض.. إذ صادق المجلس، في قراءة ثانية، بالإجماع على مشروع هذا القانون وذلك بعد إدخال تعديلات على عدد من مواده. ويتضمن هذا النص التشريعي 56 مادة تتناول أساسا مدلول الممرض والممرضة والأعمال الخاصة بالممرضين وتلك التي لا يمكن إنجازها إلا بناء على وصفة طبيب أو بتأطير منه، وكذا العلاجات التمريضية التي يقدمها الممرض والممرضة للأفراد أو الأسر. ويتطرق مشروع القانون إلى مزاولة مهنة التمريض بالقطاع الخاص إما بصفة حرة، سواء بشكل فردي أو في إطار الاشتراك، أو في إطار الإجارة، كما يحدد شروط المزاولة وأماكنها وقواعدها.

* ليكونومسيت:

- وأخيرا، الرباط تقرر تمديد شبكة الترامواي التي انتهت الدراسات بشأنها منذ عدة شهور. حيث ستطلق طلبات العروض خلال شهر يونيو الجاري، بهدف الشروع في الأشغال قبل متم هذه السنة، حسب ما أكده المغاري الصاقل، المدير العام لوكالة أبي رقراق. وفي مرحلة أولى، ستنصب العملية على تمديد الخط رقم 2 على شبكة تصل إلى 7 كيلومترات، وهو ما سيمكن من توفير الخدمة لأحياء ذات كثافة عالية. ومن جهة مدينة سلا، يرتقب أن يمتد المشروع نحو أحياء مولاي اسماعيل وقرية أولاد موسى والمستشفى الجديد قيد الإنشاء.

* لوبنيون:

- تم أول أمس الأربعاء بميناء طنجة المتوسط، افتتاح أول منصة لوجستيكية للتبريد بالمنطقة الحرة تحت اسم "فريو بويرتو" باستثمار مالي قدره 50 مليون درهم، وذلك من أجل تلبية احتياجات المصدرين والمستوردين للمنتجات الزراعية والبحرية، وهو ما سيعطي قيمة مضافة للصادرات المغربية وسيساهم في ضمان جودة المنتجات المصدرة.

* ليبراسيون:

- مرسوم الوزير رشيد بلمختار الذي ينهي الترخيص للساعات الإضافية في المؤسسات الخاصة ووجه بانتقادات حادة من طرف مدراء مؤسسات التعليم الخاص. ومن دون شك فإن قرارات وزارة التربية الوطنية تهم كلا من المدرسين والمفتشين والمخططين التربويين للقطاع العام، وهو ما يثير حفيظة مسؤولي القطاع الخاص الذين يرفضون تحمل قرار لم يكونوا طرفا فيه.

* لوماتان:

- تدارس مجلس الحكومة مشروع القانون 16-10 القاضي بتغيير وتتميم مجموعة القانون الجنائي دفع جزء هام من المجتمع المدني إلى التحرك. ونظمت دينامية الجمعيات من أجل نظام جنائي يحترم المعايير الكونية لحقوق الإنسان، ندوة صحفية الأربعاء الماضي، لتسليط الضوء على مضمون هذا المشروع الذي يتضمن مقتضيات من شأنها، بحسبها، إفراغ مشروع إصلاح القانون الجنائي من جوهره. وحسب خديجة روغاني، عضو تحالف ربيع الكرامة، فإن الحكومة تحاول تغليط الرأي العام بإدخال أحكام تتعلق بقضايا شائكة، مثل قضية الإجهاض، دون أخذ رأي المجتمع المدني.

*أوجوردوي لوماروك:

-أكد محمد مبديع، عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية، في حوار مع الجريدة أن استعدادات حزبه للانتخابات المقرر إجراءها في سابع أكتوبر المقبل تسير بشكل جيد رغم الاختلاف والتباين بين أعضاء الحزب. وقال "واثقون من الحصول على 65 مقعدا " في الاستحقاقات التشريعية المقبلة.

* البيان:

- أجرى وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، عبد السلام الصديقي، أمس الأربعاء بجنيف، محادثات مع نظيريه السعودي والقطري تمحورت حول سبل تعزيز التعاون في المجالات المرتبطة بالولوج إلى سوق الشغل والتكوين المهني. وخلال لقائه وزير الشغل السعودي على هامش الدورة 105 للمؤتمر الدولي للعمل، تم التركيز على تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة في مارس الأخير بين البلدين في مجال التكوين. وخلال محادثاته مع نظيره القطري تناول الجانبان السبل المتاحة من أجل تعزيز التنسيق بين الوزارتين، وخاصة داخل منظمة العمل الدولية.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس