عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-05-29, 17:51 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

news نقابتا لطفي والفاتحي تلتحقان بالإضراب العام


نقابتا لطفي والفاتحي تلتحقان بالإضراب العام




هبة بريس ـ الرباط

ألتحقت كل من “المنظمة الديموقراطية للشغل”، و”الفيدرالية الديموقراطية للشغل”-جناح عبد الحميد الفاتيحي، االاضراب الوطني العام، الذي أعلنت عنه المركزيات النقابية قبل يومين بعد رفض رئيس الحكومة مقترحاتها وحتجاجا على “محاولة الحكومة تمرير ملف التقاعد وتجميد الحوار الاجتماعي”.


وأكدت نقابة "ODT " في بلاغ لها، أن مكتبها التنفيذي قرر الانخراط في الإضراب العام الوطني ليوم 31 ماي 2016 الذي دعت له المركزيات النقابية الأربع، “احتجاجا على التعنت الحكومي في الاستجابة الفعلية للمطالب المشروعة للطبقة العاملة المغربية واتخاذها لقرارات انفرادية لها انعكاسات جد سلبية على القوة اليومي للطبقة العاملة للتنديد بالقرارات الحكومية الانفرادية والتراجعية بخصوص نظام التقاعد والتماطل في تسوية الوضعية الإدارية والمالية للأساتذة ضحايا النظامين”.

من جانبها قررت نقابة الـFDT، “خوض إضراب عام في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية يوم الثلاثاء 31 ماي الجاري”.واكدت انها ترفض الإجراءات المقياسية التي تسعى الحكومة لإقرارها .


ودعت كل من “المنظمة الديموقراطية للشغل”، و”الفيدرالية الديموقراطية للشغل”كافة مناضلاتها ومناضليها إلى “التعبئة من أجل الانخراط في هذه المعركة الاجتماعية بتنفيذ قرار الإضراب العام الوطني ليوم الأربعاء 31 ماي 2016 في مختلف القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية والانتاجية”.






    رد مع اقتباس