عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-05-19, 06:16 رقم المشاركة : 16
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: ملف عن التغير المناخي.. أهم الأخطار التي تواجه البشرية


مهندسون ودكاترة يتبارون لإنجاز ابتكارات بيئية






هسبريس - ماجدة أيت لكتاوي
الخميس 19 ماي 2016 - 07:04




أطلق قطب الابتكار بجمعية المبادرات والمشاريع من أجل التنمية (GREENDAYZ) تحدي الابتكار المستدام لفائدة أصحاب أفكار المشاريع المبتكرة ذات الأداء الاقتصادي والبيئي العالي؛ حيث يبرز تحدي 2016 من بوتقة قمة المناخ "كوب 22" نفسها، المزمع تنظيمها بمراكش في نونبر المقبل، ليقارب الاقتصاد المستدام والحد من الاحتباس الحراري على الحياة البشرية من مدخل الابتكار والبحث العلمي.


ويستهدف هذا التحدي الطلبة المهندسين في السنة الختامية من تكوينهم والمهندسين حديثي التخرج، إضافة إلى الباحثين في سلك الدكتوراه والدكاترة حديثي التخرج في المجالات العلمية والتكنولوجية.
ويتمحور هذا التحدي، الذي يمتد التباري بشأنه إلى غاية فبراير 2017، حول سلسلة انتقاء تهم الجوانب التقنية والمالية والتسويقية لابتكارات المتبارين، والتي يتوجها إحداث المتبارين لمقاولاتهم بعد المرافقة والتأطير اللذين يوفرهما الخبراء العلميون والمهنيون في هذا التحدي.


في غضون ذلك، يتكلف المنظمون، في المرحلة النهائية، بتوفير رأس المال اللازم لإحداث هذه المقاولات، ليتم تنظيم معسكر تدريبي مكثف لتمكين المؤهلين من التعامل مع أوضاع مقاولة حقيقية والبحث عن تمويلات إضافية لمشاريعهم من خلال حملات التمويل الجماعي، والربط بينهم وبين جهات استثمارية، وستتلقى المقاولة الفائزة مبلغ 100.000 درهم.


ويفتح التحدي باب المشاركة للكفاءات المغربية، سواء المتواجدة بالمغرب أو تلك المقيمة بالخارج. كما يعتزم تخويل المُتبارين منصة للتعريف بمشاريعهم والتعرف على الفاعلين الأساسيين في مجالاتها خلال قمة المناخ المقبلة.






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس