عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-05-16, 06:32 رقم المشاركة : 1
nasro6767
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية nasro6767

 

إحصائية العضو







nasro6767 غير متواجد حالياً


a6 الحلوطي ينتقد “عدم مرونة” بعض النقابات ويستنكر “تجميد” إصلاح التقاعد


شن عبد الإله الحلوطي، الأمين العام للاتحاد الوطني للشغل في المغرب هجوما لاذعا على بعض النقابات المشاركة في الحوار الاجتماعي، حيث اعتبر أنها “تشبثت بمواقفها، وافتقدت للمرونة”.

واعتبر الحلوطي، في كلمته خلال المؤتمر الوطني للجامعة الوطنية لقطاع العدل، يوم أمس السبت، أن “الحوار الاجتماعي انطلق بشكل إيجابي”، إلا أن ذلك اصطدم بحسبه بـ”بعض الأطراف، التي تبدو وكأنها غير حريصة على أن لا نصل إلى اتفاق، وأن يبقى الحوار الاجتماعي في أزمة إلى مرحلة أخرى”، وفق تعبير المتحدث نفسه.

وأثنى رئيس الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية على ما أسماه “قدرة الحكومة على الحوار، ومرونتها، وتقديمها لتنازلات خلال الحوار الاجتماعي”، موضحا أن “طرح الحكومة تغير منذ بداية الحوار إلى المرحلة، التي نحن فيها اليوم، لكن بعض الأطراف لم تغير من مواقفها ومطالبها، ولم تكن لها القدرةعلى المرونة للوصول إلى حل توافقي بينها والحكومة”، وفق ما جاء على لسان النقابي.

وفيما يتعلق بمشاريع القوانين المتعلقة بإصلاح التقاعد، شدد الحلوطي على أن هذا الملف “لا يمكن أن يظل حبيس البرلمان، ويعرقل لقاء بعد آخر”، معتبرا أن “هذه العرقلة تؤدي ثمنها الشغيلة من احتياطيات الصندوق المغربي للتقاعد”.






التوقيع

حين سكت أهل الحق عن الباطل، توهم أهل الباطل أنهم على حق

    رد مع اقتباس