عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-05-08, 22:20 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

b7 مؤسسة تعليمية تتحول إلى مدرسة خصوصية دون علم الوزارة


فضيحة مدوية: مؤسسة تعليمية تتحول إلى مدرسة خصوصية دون علم الوزارة

بتاريخ مايو 8, 2016


تفجرت فضيحة جديدة في وزارة التربية الوطنية، بعد رواج أنباء عن معطيات مؤكدة، تشير إلى أن مؤسسة تعليمية عمومية، قد تحولت إلى مدرسة خصوصية، دون علم الوزارة الوصية.
وفي هذا الصدد، عُلم من مصادر مطلعة، أن الأمر يتعلق بمدرسة عمومية تابعة للدولة في مدينة سلا، كانت خاضعة لنفوذ إحدى الشخصيات المغربية المعروفة بـ”نضالاتها” ضمن الحركة الوطنية، ويعتبر رمزا لأحد الأحزاب الوطنية الكبرى، قبل أن تتحول في ظروف غامضة، إلى مدرسة خصوصية، يتم إجبار أولياء التلاميذ على الأداء قبل من أجل التسجيل ومصاريف الدراسة، وهذه فضيحة مدوية بكل المقاييس، تضع كافة المسؤولين المتعاقبين على الشأن التعليمي بالمدينة، أمام مسؤوليتهم.
وتقول المساء إن تقريرا أُعد بشأن القضية من طرف لجنة تفتيش مركزية تابعة للوزارة، فيما لا يعرف ما إذا كانت الوزارة ستتعامل بحزم مع هذه الفضيحة، أم أن نفوذ الممسكين بزمام المدرسة، سيقف حاجزا ضد أي إجراءات.
وعموما هناك مؤسستان بمدينة سلا في هذا الوضع، واحدة تحمل اسم قيادي اتحادي كبير، والثانية، في اسم شخصية استقلالية معروفة، كانت من الموقعين على وثيقة المطالبة بالاستقلال، فأيهما تحولت إلى مؤسسة خاصة، يتساءل السلاويون بحرقة.
منقول








    رد مع اقتباس