عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-05-01, 21:11 رقم المشاركة : 4
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: بالصور تقرير خاص حول قصف الأحياء السكنية والمدنيين بالبراميل المتفجرة في مدن: (حلب، داريا وادلب) بسورية


11- ماهي البراميل المتفجرة؟

البراميل المتفجرة عبارة عن أسطوانة تقارب حجم أسطوانة الأكسجين تحتوي على كمية كبيرة من مادة الــ (تي أن تي) من 200الى 300 كغ، والمواد المتفجرة الأخرى والغازات السامة والمواد الكيماوية والقطع الحديدية والخردة والمسامير لتكون بمثابة شظايا تحدث أضرارا مادية في البشر والمباني، ومواد نفطية تساعد على اندلاع الحرائق عند السقوط والانفجار.


فالبرميل المتفجر هو قنبلة مزودة بقالب معدني أو إسمنتي، لها مروحة دفع من الخلف، وصاعق ميكانيكي في المقدمة، تعتمد طريقة التصادم للتفجير، وله سعات مختلفة تصل حتى 500 لتر تقريبا وله حوامل على الأطراف، للمساعدة في رفعه ووضعه في الطائرة.
وتتميز البراميل المتفجرة على انّها منخفضة الثمن بالنظر لما تحققه من نتائج في تدمير القوات المعادية بشريا وماديا.


وتعتبر روسيا هي صاحبة فكرة القائها من الطائرات المروحية، والتي لا تستخدم إلا في حالة الحروب الكبرى بين الدول، التي تسعى إحداهما إلى تدمير الأخرى ما استطاعت، كما أن استخدامها في المناطق المأهولة بالسكان المدنيين محرّم على الاطلاق مهما كانت المبررات.


وتتم عملية اسقاط البرميل المتفجر عن طريق السقوط الحر العادي من على المروحية في أوقات خفيفة الرياح مثل وقت الظهيرة أو العصر.
والبرميل المتفجر يحدث أثرين بعد سقوطه:


الأول: هو أثر الوزن الناتج عن سقوط كتلة بحجم من 150 الى 600 كغ كما أشرنا سابقا، وهو أثر مدمّر لكل المساحة التي يسقط عليها محدثا حفرة كبيرة قد يصل قطرها الى حوالي 250متر.


الثاني: هو قوة الانفجار الناجمة عن تصادم المواد المتفجرة بالسطح، والتي تزيد طردا مع كمية المواد المتفجرة الموضوعة داخل البرميل.
كما تجدر الاشارة الى أن البراميل المتفجرة التي تلقى يوميا على الأحياء والمدن السورية لم تتمكن أي منظمة أو أي هيئة من احصاء ضحاياها بشكل فعلي حتى الآن، وهذا للعدد الهائل الذي يسقط وخاصة من الأطفال والنساء.


يتبع






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس