عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-05-01, 20:59 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: بالصور تقرير خاص حول قصف الأحياء السكنية والمدنيين بالبراميل المتفجرة في مدن: (حلب، داريا وادلب) بسورية




6- قصف أحياء مدينة داريا بالبراميل المتفجرة



أعلن المركز الإعلامي في مدينة داريا أن ثلاث مروحيات تابعة لقوات النظام السوري قامت يوم الإثنين 27 أفريل 2015، بإلقاء أحد عشر برميلاً وحاوية متفجرة على وسط مدينة داريا، وعلى الأحياء الشمالية فيها مما أدى إلى دمار كبير في المباني السكنية في الأحياء التي سقطت عليها البراميل المتفجرة.

وأوضح المركز أن طائرات النظام المروحية شنّت بعد ظهر الأثنين 27 أفريل 2015 جولة جديدة من القصف بالبراميل والحاويات المتفجرة على أحياء مدينة داريا، حيث ألقت سبعة براميل متفجرة أخرى على الأحياء السكنية في المدينة زادت من حالة الدمار فيها.

وأدى القصف العنيف، الذي تعرّض له وسط مدينة داريا، إلى إصابة المركز الإعلامي في المدينة بأضرار مادية كبيرة، حسبما أورده لنا أحد الناشطين، الذي أوضح أن أحد البراميل المتفجرة سقط قرب المركز وأدى انفجاره إلى تضرر آثار المركز وتجهيزاته، دون وقوع إصابات بين العاملين فيه بسبب عدم تواجدهم في المركز لحظة القصف.

والصور التالية توضح عملية سقوط البراميل المتفجرة والدمار الذي خلفته بمدينة داريا:


أحد البراميل المتفجرة يسقط قرب المركز الاعلامي بمدينة داريا











7- موقع مدينة داريا


داريا هي مدينة سورية عريقة تقع في غوطة دمشق الغربية بالقرب من العاصمة دمشق، وبالضبط على بعد أقل من سبعة كيلومترات من قصر الشعب، الذي يقيم فيه الرئيس بشار الأسد.

كما أن المدينة تبعد أقلّ من كيلومتر عن ساحة كفرسوسة، التي يقع فيها مبنى رئاسة مجلس الوزراء.


كما ان مدينة داريا مجاورة لمطار المزة العسكري، الذي يقع إلى الغرب منها مباشرة والذي يعتبر أحد أهم المطارات العسكريّة في سورية.

حيث بلغ عدد سكانها حسب احصائيات 2007 الى حوالي 255.000 نسمة، غالبيتهم يدينون بالإسلام.

وتعتبر مدينة داريا من المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة السورية منذ عام 2013 تقريبا، ومن هنا فان القوات النظامية السورية تفرض حصارا خانقا على ما تبقى من سكانها وقوات المعارضة.


وحسبما ذكره لنا العديد من الناشطين على أن القوات الحكومية النظامية السورية تواصل قصف أحياء المدينة منذ ما يزيد عن السنتين بشكل شبه يومي، من دون أن تتمكن من استعادة السيطرة عليها.


8- تدمير متحف الفسيفساء بإدلب عن طريق القصف بالبراميل المتفجرة


تعرض متحف الفسيفساء الأثري في مدينة ادلب الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في شمال غرب سوريا، لأضرار بالغة جراء قصفه ببرميلين متفجرين من الطيران الحربي التابع لقوات النظام، وفق ما أفادتنا به جمعية حماية الآثار السورية.


وقال رئيس الجمعية شيخموس علي، الذي يتخذ من مدينة ستراسبورغ الفرنسية مقرا له، لفرانس برس إن المتحف الأثري خان مراد باشا تعرض لأضرار كبيرة نتيجة القصف ببراميل متفجرة تم إلقاؤها من طائرة هليكوبتر تابعة للجيش السوري مساء يوم الاثنين 15 جوان 2015.


وحسب بيان الجمعية فقد تضرر عدد من اللوحات الفسيفسائية التي كانت موجودة في الرواق الشرقي للمتحف بدرجات متفاوتة، كما تعرضت لوحتان مستطيلتي الشكل وتحملان رسوما هندسية لدمار كبير جدا، ولم تسلم إلا أربع لوحات دائرية الشكل من الضرر وإن كان بدرجة أقل جراء إصابتها بشظايا أحدثت ثقوبا.


وتعرضت أجزاء من مبنى المتحف الواقع في مدينة معرة النعمان في محافظة إدلب، ومن المسجد الموجود في ساحته لدمار كبير، جراء سقوط برميلين متفجرين.

حيث أن متحف معرة النعمان يضم أكثر من ألفي متر مربع من لوحات الفسيفساء الأثرية.

والصور التالية توضح نسبة الدمار التي تعرّض لها المتحف:









9- موقع متحف معرة النعمان


يقع متحف معرة النعمان بمدينة ادلب والتي تقع هي الأخرى في شمال سورية وتبعد عن العاصمة دمشق بــــ 330كم، ويوجد بها العديد من الأماكن الأثرية المميزة بما فيها متحف معرة النعمان.
بلغ عدد سكانها حسب احصائيات 2010 الى 164.983 نسمة، وينتمي غالبية سكانها الى الطائفة السنية.

وحسب افادات الشهود فان المتحف كان قد تعرض لعدة سرقات لمحتوياته الأثرية، وعندما سيطر الجيش الحر على مدينة ادلب، استقروا بالمتحف، وهذا لحراسته من السرقات التي تطال القطع الأثرية الموجودة بداخله، حسبما أكده لنا العديد ممن أدلوا بشهاداتهم لنا فيما يخص هذا الموضوع.

حيث قامت

يتبع





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس