عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-04-29, 11:22 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

b7 مدير إعدادية باكادير يخرق القانون ويحرم أستاذا من حقه


مدير إعدادية باكادير يخرق القانون ويحرم أستاذا من حقه

الجمعة 29 أبريل 2016



أكادير24 علم موقع أكادير 24 من مصادر عليمة، بأن مدير الثانوية الإعدادية إدريس الحريزي خرق القانون والمساطر الإدارية من خلال رفضه إسناد تدريس أقسام مادة الإنجليزية للأستاذة المعينة بمؤسسته، متجاهلا أن الأستاذ المعين أولى بالتدريس من الأستاذ المكلف، وبأن قاعدة آخر من التحق لا أساس قانوني أو تربوي لها في هذه الحالة. كما أن المدير المذكور أعلاه امتنع عن توقيع وتسلم مراسلة إدارية من طرف الأستاذ (أ- م )، وبالتالي إرسالها للمديرية الإقليمية وللمصالح المختصة، وهو بذلك يحرم الأستاذ من حقه في التراسل الإ داري، وهذا السلوك شطط وتعسف إداري يستلزم من رئيس مصلحة الموارد البشرية استفسار المدير ومحاسبته على هذه الخروقات.
والأكثر من هذا فإن المدير، هدد الأستاذ بتفعيل مسطرة الإنقطاع عن العمل إن هو التحق بمؤسسة التكليف ( المهدي بن تومرت)، وهو بذلك يصر على حماية الأشباح، ويتسبب في الهدر المدرسي وحرمان تلاميذ وتلميذات مؤسسة أخرى من حقهم في التعلم.
فهل سيتدخل رئيس مصلحة الموارد البشرية لتطبيق القانون وتفعيل وأجرأة المساطر الإدارية والقانونية في حق المدير، ومحاسبته على هذه السلوكات اللاتربوية والتي تتنافى والحكامة والتذبير المعقلن والرشيد للسلطة الإدارية؟ أم سيتعامل مع القضية بشعار كم حاجة قضيناها بتركها؟






    رد مع اقتباس