عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-04-28, 19:27 رقم المشاركة : 3
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: هذه وعود الحكومة للنقابات..وبنكيران يلتقي زعماءها غدا للحسم


مصدر نقابي يكشف لـ »فبراير كواليس جلسة أمس بين الحكومة والنقابات

  • مامون خلقي
  • كتب يوم الخميس 28 أبريل 2016 م على الساعة 16:20
معلومات عن الصورة : مصدر نقابي يكشف لـ"فبراير كواليس جلسة أمس بين الحكومة والنقابات
قبل 24 ساعة من « لقاء الحسم » بين النقابات والحكومة، للتوصل إلى حل بخصوص النقاط الخلافية في جدول أعمال الحوار الإجتماعي، يبدو أن نقطة الزيادة في أجور الموظفين تشكل عامل « بلوكاج » في تقدم المفاوضات التي بدأها الطرفان منذ ما يقارب أربع سنوات.

وكشف مصدر نقابي ل »فبراير.كوم »، حضر كواليس مفاوضات اللجنة التقنية، أن إجتماع أمس والذي انتهى في ساعات متأخرة من الليل، توقف عند نقطة الزيادة في الأجور، حيث رفضت الحكومة الإستجابة لمطلب النقابات بزيادة 600 درهم في أجور الموظفين، في حين اشترطت المركزيات النقابية الحسم في بداية الاجتماع في مسألة الزيادة في الأجور قبل الإنتقال لمناقشة باقي النقط في جدول أعمال الحوار الاجتماعي.

وشدد المصدر نفسه، أن المركزيات النقابية جددت رفضها لمقترح الحكومة القاضي بتعويض مطلب الزيادة في الأجور بالرفع من التعويضات العائلية من 200 إلى 300 درهم في الشهر عن الأطفال الثلاثة، إلى جانب الرفع من منحة الولادة إلى 500 درهم، وتعميم التغطية الصحية لتشمل الأبوين.

وأوضح المصدر، أن اللجنة التقنية سترفع ما توصلت إليه خلال مفاوضات، ليلة أمس، إلى رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، الذي سيعقد لقاء غدا الجمعة، مع زعماء المركزيات النقابية ومريم بنصالح، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب من أجل الحسم في النقط الخلافية، قبل فاتح ماي.










    رد مع اقتباس