عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-04-20, 20:51 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

c6 اخيرا..الحكومة تتوصل إلى اتفاق نهائي مع “الأساتذة المتدربين”


alyoum24

اخيرا..الحكومة تتوصل إلى اتفاق نهائي مع “الأساتذة المتدربين”


بعد أن طفت الخلافات إلى السطح الاجتماعات الأخيرة للأساتذة المتدربين مع الحكومة، توصل الطرفان أخيرا إلى توافق نهائي حول الجوانب التقنية لحل أزمتهم التي عمرت أزيد من 5 أشهر.
وتوصلت الأطراف إلى توافق نهائي، يقضي بصرف ثلاث منح للأساتذة المتدربين في أفق 10 ماي، مع تخويلهم تعويضا بالإضافة إلى المنحة لأشهر شتنبر أكتوبر نونبر، أي ما يناهز 2800 درهم، مع إمكانية تقديم منحة دجنبر لشهر نونبر، على أن يتقاضى الأساتذة تعويضا ب 1600 فقط شهر دجنبر، وذلك في انتظار صرف أجورهم بداية من يناير 2017 بعد تعيينهم، أي ما يعادل 5000 درهم شهريا، وفق ما أسفر عنه اجتماع أساتذة الغد بوالي الرباط وممثلي النقابات والمبادرة المدنية، اليوم الأربعاء.
وكانت الحكومة قد قبلت تعيين الأساتذة المتدربين في الأقسام انطلاقا من شهر شتنبر من السنة الجارية ك”متدربين”، على أساس أن يتم إدماجهم في الوظيفة العمومية شهر يناير من سنة 2017.
وجدير بالذكر أن الأساتذة المتدربين والحكومة قد وافقوا على الحل الذي طرحته المبادرة المدنية، والقاضي بعودة الأستاذة إلى الدراسة، وإجراء التكوين النظري في ما تبقى من السنة خلال الأشهر الثلاثة ماي ويونيو ويوليوز 2016، على أن يتم استئناف الدراسة في شقها التطبيقي في الأشهر الثلاثة من شتنبر إلى غاية شهر نونبر، وإجراء امتحان التخرج في شهر دجنبر 2016.
وينص الاتفاق كذلك على أن يتم تنظيم مباراة التوظيف في شهر يناير 2017، يليها مباشرة التحاق الأساتذة بوظائفهم.





    رد مع اقتباس