عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-04-15, 10:58 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

Now القَمْلُ مُفيدٌ للصحة وأصبح يُباع بأغلى الأسعار.. لهذه الأسباب!



القَمْلُ مُفيدٌ للصحة وأصبح يُباع بأغلى الأسعار.. لهذه الأسباب!

— 15 أبريل, 2016 مبارك أجروض
(أخبركم) هل تخيلت يوماً أن القمل الذي يسعى الناس لمقاومته ويشترون مستحضرات طبية لتنظيف رؤوسهم منه.. هل تخيلت أن يأتي يوم يباع فيه القمل في الأسواق وبأسعار خرافية؟
إن هناك انتعاشا لسوق القمل في الخليج، وبالأخص في السعودية، ووجود مواقع إلكترونية متخصصة في بيعه بأوروبا وأمريكا، وارتفاع أسعاره بموازاة نشر دراسات أمريكية تؤكد فوائده… وإليك التفاصيل..
ثمة دراسات علمية أجنبية أثبتت وجود عدد من الفوائد لوجود طفيليات القمل في فروة الرأس، من ضمنها الوقاية ضد أمراض المناعة وبالأخص أمراض المناعة الذاتية، بالإضافة إلى الوقاية من الجلطات، لكن النقطة الأهم التي جعلت الناس يقبلون على شراء القمل في دول الخليج، هو قول الدراسة بأن القمل يسبب غزارة الشعر وتقليل تساقطه، لأنه يدلك فروة الرأس باستمرار.
هذه الدراسة وانتشارها كان سبباً في انتشار سوق لبيع القمل في السعودية ودول الخليج ووصول سعر القملة الواحدة إلى 20 ريال سعودي تقريباً، وأكثر المقبلين على شراء القمل هم من الشباب من الجنسين، والهدف الأساسي هو مقاومة تساقط الشعر، ومحاولة زيادة كثافته وقوته.
ما أثار الموضوع كان إعلان نشره سعودي على أحد مواقع البيع الإلكتروني عرض فيه ما لديه من طفيليات القمل بسعر 15 ريال للحبة الواحدة، وقدم عرضاً خاصاً ببيع المجموعة كاملةً بسعر 1200 ريال، وهو ما اعتبره عرضاً مغرياً.
عطار: القمل كان يباع بشكل سري خشية الإحراج
وفي حوار مع جريدة محلية، قال أحد العطارين (رفض ذكر إسمه) إنه لا يستطيع أن يثبت أو ينفي وجود سوق لتجارة القمل، لكنه أكد أنه يعرف عطارين كانوا يبيعون القمل في السابق بشكل سري منعاً للإحراج، فمعرفة الزبائن بوجود هذه الحشرة تشكل مصدراً للاستهزاء.
كيف يباع القمل في دول الخليج؟
يقول التقرير إن القمل يباع في علب مغلفة ذات تهوية جيدة، لأن القمل مطلوب حياً، والقمل الميت لا يؤدي الدور المطلوب منه، ويؤكد أن النساء بالذات يعتقدون بشكل جازم بفوائد القمل للشعر ولمناعة الجسم، اعتماداً على نتائج حالات قريبة منهن استفادت من القمل بالفعل.
سوق القمل موجودة في أمريكا وأوروبا أيضاً
عندما بحثنا عن مصادر قد تفيدنا في تقصي حقيقة الإستفادة من القمل، وجدنا العديد من المواقع الأمريكية والبريطانية المعروفة تنشر فوائد القمل غير المتوقعة، وتؤكد كلامها بدراسات أجريت في عدد من مراكز البحث لديهم.
وتؤكد تلك الدراسات فوائد تطفل القمل في فروة الرأس، كما تؤكد أنه لا يشكل الخطر المتوقع على الصحة العامة.










    رد مع اقتباس