عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-03-26, 09:55 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:السبت 2016/3/26


* لوماتان:
- أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، أول أمس الخميس، أن المغرب "لن يسمح لأي كان بالتطاول على سيادته الترابية"، محذرا من خطورة التصرفات الرامية إلى الخروج عن الإطار السياسي لحل النزاع حول الصحراء والذي حدده مجلس الأمن الدولي. وقال مزوار، في معرض رده على أسئلة الصحفيين عقب اجتماع مع الأمناء العامين للأحزاب السياسية والنقابات الوطنية عقد بمقر الوزارة، "إن دور الأمين العام للأمم المتحدة ليس صب الزيت على النار، بل التحلي بالحياد والحفاظ على الأمن، لا أن يجعل من القضية خلافا يهدد الأمن بالمنطقة".




* لوبنيون:
- تم أول أمس الخميس بالرباط، توقيع ثلاثة عقود أداء من أجل مواكبة عملية تفعيل المنظومات الصناعية الدوائية وذلك في إطار مخطط تسريع التنمية الصناعية (2014 - 2020). وتهدف هذه العقود، التي وقعها كل من وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، ووزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، ووزير الصحة، الحسين الوردي، ورؤساء الجمعيات المهنية المعنية، إلى تفعيل المنظومات الصناعية الدوائية التي تغطي مجموع سلسلة القيمة الإنتاجية للأدوية والمنظومات الطبية ابتداء من عمليات التطوير إلى التسويق، وذلك من خلال تخصصي "الأدوية" و"المنظومات الطبية".




* ليبراسيون:
- أكد مجلس الحكومة، أول أمس الخميس، أن "المغرب اتخذ القرارات المتناسبة مع الانزلاقات الخطيرة والجسيمة للأمين العام للأمم المتحدة". وقال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، إن "المغرب اتخذ القرارات المتناسبة مع الانزلاقات الخطيرة والجسيمة للأمين العام للأمم المتحدة، التي أساءت للوحدة الترابية وأساءت للشعب المغربي، وأن هذه القرارات التي اتخذها المغرب لا رجعة فيها، ولهذا تجدد الحكومة رفضها، بشكل كلي، لأي إساءة إلى الوحدة الترابية أو إصرار على استفزاز الشعب المغربي".




* البيان:
- تماشيا مع مقتضيات عقد البرنامج الوطني "رؤية 2020"، سيتم قريبا إحداث مجلس وطني للسياحة. وبهذا الخصوص فقد صادق مجلس الحكومة، أول أمس الخميس، على مشروع مرسوم رقم 184-15-2 يقضي بإحداث هذا المجلس. ويعتبر هذا المجلس كهيئة لقيادة وتقييم الاستراتيجية الوطنية للسياحة في إطار شراكة متجددة بين الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني. وستناط بالمجلس مهام ذات قوة اقتراحية لتحديد التدابير اللازمة لتنفيذ التوجيهات العامة للسياسة الوطنية التي تم اعتمادها في مجال تنمية السياحة.





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس