عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-03-11, 10:03 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الجمعة 11 مارس 2016


* الاتحاد الاشتراكي:
- جلالة الملك يعطي بالرباط انطلاقة أشغال إنجاز دار الفنون والثقافة ومكتبة الأرشيف الوطني البدء في بناء أعلى برج في إفريقيا بضفة نهر أبي رقراق.. فقد أشرف جلالة الملك محمد السادس أول أمس الأربعاء بالرباط على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز دار الفنون والثقافة ومكتبة الأرشيف الوطني للمملكة المغربية، وذلك باستثمار إجمالي قدره 450 مليون درهم. ومن شأن هذين المشروعين، اللذين تشرف عليهما وتسيرهما "وصال كابيتال"، والمتواجدان بقلب ضفتي أبي رقراق، على مقربة من صومعة حسان وضريح محمد الخامس، وبمحاذاة مشروع المسرح الكبير للرباط، أن يشكلا رمزا للانبعاث الثقافي والفني لعاصمة المملكة. وبالضفة اليمنى من نهر أبي رقراق (عمالة سلا)، أشرف جلالة الملك على إعطاء انطلاقة أشغال بناء برج يتألف من 45 طابقا، المشروع الرائد الذي يتمم ويثري المخطط الجديد لتهيئة وادي أبي رقراق. ويعتمد هذا البرج، الأعلى في إفريقيا بارتفاع 250 مترا، والذي يعد بمثابة رمز للانبثاق والإشعاع، في تصوره، تكنولوجيات من الجيل الجديد تتيح نجاعة طاقية أفضل، تماشيا مع التزامات المغرب في مجال التنمية المستدامة.
- جمهورية سورينام تعلن سحب اعترافها بالجمهورية الصحراوية الوهمية.. حيث أكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن جمهورية سورينام أعلنت، أول أمس الأربعاء، في بلاغ، عن سحب اعترافها بالجمهورية الصحراوية الوهمية. وأوضحت الوزارة أن "جمهورية سورينام، التي كانت قد اعترفت بالجمهورية الصحراوية الوهمية في 21 غشت 1982، ذكرت في بلاغ نشرته وزارة خارجيتها أن قرارها هذا ينبع من رغبتها في تبني حياد بناء يهدف إلى مواكبة جهود الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من أجل إيجاد حل سياسي عادل ومقبول من الأطراف" للنزاع حول الصحراء المغربية.
* أخبار اليوم:
- الفاو: المغرب مهدد بخطر "شح الغذاء" هذا العام.. إذ وضعت منظمة "الأغذية والزراعة"، التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، المغرب ضمن قائمة الدول الإفريقية ال34 المهددة بما سمته "شح الأغذية"، متوقعة أن تتضرر محاصيله الزراعية في الموسم الحالي بسبب غياب الأمطار طيلة الشهور الماضية. وفي هذا الإطار، أكد التقرير الأممي أن الجفاف "أضعف" بشكل حاد توقعات الإنتاج خلال الموسم الحالي 2016-2017، خاصة ما يتعلق بالحبوب.
- حداد في برلين لبحث فرص تسويق الوجهات السياحية المتضررة.. ففي محاولة للبحث عن منافذ جديدة لتسويق الوجهات المغربية المتضررة من تداعيات الأحداث الإرهابية التي هزت المنطقة، واستمرار تراجع أعداد السياح الذين يزورون المملكة خاصة من الأسواق التقليدية للمملكة، يرتقب أن ينضم وزير السياحة إلى العارضين المشاركين في البورصة الدولية للسياحة ببرلين التي تعقد دورتها 50 بمشاركة عدد كبير من دول العالم. ويشارك المغرب في هذه التظاهرة السنوية المنظمة ما بين 9 و13 مارس، بجناح أقيم على مساحة 470 مترا مربعا، إذ يضم أروقة للمنعشين السياحيين المغاربة الذين جاؤوا للترويج لوجهة المغرب المتنوعة.
* رسالة الأمة:
- اليوم: اجتماع مشترك عاجل للجنتي الخارجية بمجلسي البرلمان لدراسة مستجدات ملف القضية الوطنية على ضوء الزيارة الأخيرة التي قام بها بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة لمخيمات العار بتندوف فوق التراب الجزائري، والتصريحات المستفزة للمغاربة التي أدلى بها. وتأتي هذه الجلسة المشتركة استجابة لطلب وجهه شاوي بلعسال، رئيس الفريق الدستوري بمجلس النواب، إلى رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب، يدعو فيه إلى عقد اجتماع عاجل للجنة المذكورة.
- جامعة غرف الصيد البحري: قرار المحكمة الأوروبية بخصوص الاتفاقية الفلاحية مضر بالمصالح والعلاقات الاقتصادية البينية. فقد أكدت جامعة الصيد البحري، أول أمس الأربعاء، أن قرار المحكمة الأوروبية بخصوص الاتفاقية الفلاحية "مضر" بالمصالح والعلاقات الاقتصادية البينية. وأعربت الجامعة عن شجبها لقرار المحكمة الأوروبية الداعي إلى إلغاء الاتفاقية الفلاحية بين المغرب والاتحاد الأوروبي، الذي يضر بالمصالح الاقتصادية المغربية والأوروبية على حد سواء؛ مؤكدة أن هذا القرار يضر أيضا بالعلاقات القوية والمتنوعة القائمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي".






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس