عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-02-28, 11:35 رقم المشاركة : 34
روبن هود
بروفســــــــور
إحصائية العضو







روبن هود غير متواجد حالياً


وسام1 السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

افتراضي رد: سلسلة كتب أعجبتني ...متجدد


يتناول كتاب "They dare to speak out" (هؤلاء تجرأوا على الكلام) أحد أهم محددات السياسة الخارجية الأمريكية، خصوصا ما يتعلق بإسرائيل وفلسطين والعالم العربي والإسلامي ككل.

انطلق فيه الكاتب السيناتور المريكي
Paul Findley من تجربته السياسية وما لاحظه خلال اشتغاله كنائب عن الحزب الجمهوري من تكتم شديد وتحفظ من طرف السياسيين حين يتعلق الأمر بأحد "المحرمات" وهو موضوع إسرائيل.

قراءة هذا المؤلف تسعف القارئ في فهم إشكاليات السياسة الأمريكية وأسباب الانحياز التام لإسرائيل في شجاعة لم تتوفر لكثير من السياسيين الذين لم يستطيعوا التعبير عن انتقادهم لموقف بلادهم بخصوص القضايا المذكورة.

لا أريد الذهاب بعيدا في التفاصيل حتى لا أحرم من يريد قراءة الكتاب لذة وفائدة القراءة، لكن هذا لا يمنعني من الإشارة إلى بعض الأشياء بالغة الأهمية ذكرها الكاتب في المقدمة، من قبيل الصعوبة التي وجدها من أجل طبع الكتاب، حيث عبر أصحاب دور النشر عن خوفهم من اللوبي اليهودي والصهيوني في بلد الحرية، وايضا من قبيل توجه المؤلف بالشكر للذين قدموا له المساعدة، إذ شكر أشخاصا بأسمائهم، وآخرين طلبوا عدم ذكر أسمائهم لحساسية الموضوع وإمكانية قضاء ذلك على حياتهم السياسية ـ كما حدث لبول فيندلي نفسه ـ وحياتهم الشخصية.








    رد مع اقتباس