عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-02-10, 22:11 رقم المشاركة : 16
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: متجدد :سلسلة مغاربة متميزون


كريم زيدان .. ابن سوق الأربعاء الذي أصبح العقل المدبر في BMW





بتصرف - ياسين الضميري
الشاب كريم زيدان.

ليس غريبا أن تجد شبابا مغاربة مبدعين في شتى المجالات من الأطر الذين يضرب لهم الف حساب و قبل ذلك يضرب بهم المثل في الجد و الذكاء و التفاني، فأن تصبح حديث وسائل الإعلام في دولة كألمانيا التي لا تؤمن بلغة الألقاب العائلية و لا بمفهوم "باك صاحبي" يؤكد و بالملموس أن ضيف حلقتنا اليوم كريم زيدان هو فعلا مفخرة لهذا الوطن.

كريم زيدان، ابن مدينة سوق الاربعاء الذي عشق عالم السيارات و الميكانيك منذ نعومة أظافره، تشجيع أسرته له وحلمه بأن يصبح منهدس سيارات حملاه إلى الديار الألمانية، حيث سيصبح نموذجا لكفاءة مغربية لمع نجمها في عالم صناعة السيارات.

حصل زيدان على شهادة البكالوريا و انتقل بعدها إلى كلية العلوم حيث درس الفيزياء لمدة سنتين، بعدما لم يوفق في ولوج المدرسة المحمدية للمهندسين، ليكون ذلك وقودا لمحرك الهجرة داخل الشاب المغربي منذ ذلك الحين.

تقدم الشاب المهووس بالميكانيك لعدد من المنح لجامعات بفرنسا والولايات المتحدة، لكنه آثر إلا أن يختار ألمانيا وجهة له لسبب وجيه هو سمعة الجامعات الألمانية وتنافسية التكوين الألماني في مجال صناعة السيارات على الصعيد العالمي، بعد اجتياز زيدان لسنته التحضيرية في ألمانيا و حسب الزميلة الأيام سيلتحق بجامعة ميونيخ العريقة، ليبدأ الشاب المغربي مساره الحقيقي في عالم المحركات.

اندماج زيدان في سوق الشغل بدأ منذ سنوات الدراسة في ميونيخ، حيث مكنه نظام الدراسة الذي يزاوج بين التكوين النظري والتدريب الميداني من أن يشتغل في شركة عالمية للاستشارة والافتحاص خلال السنتين الأخيرتين من دراسته بميونيخ.

بعد تخرجه من الجامعة، التحق زيدان بشركة أخرى متخصصة في تطوير المحركات كمهندس، هذه التجربة مكنته من الأبحاث العلمية وتنفيذ مجموعة من الأفكار المبتكرة في تطوير المحركات لصالح كبار مصنعي الشركات، الأمر الذي سيقوده للاشتغال بعملاق صناعة السيارات الألمانية "بي إم دابليو"، حيث يشتغل مهندسا في مجال تطوير المحركات منذ سنة 2004 ليصبح فيما بعد قوة اقتراحية ذات وزن كبير داخل دهاليز هاته الشركة العملاقة.

ابتسامة لا تغيب عن المحيا و أحلام بلا حدود ترسم بإمكانيات ذاتية ، كريم زيدان إذن نموذج للشباب المغربي المكافح ، اخترناه لكم كضيف لستنبط الدروس و العبر من قصته و لندرك أن كل الأحلام مهما كبرت بإمكاننا تحقيقها مادمنا نتوفر على العزيمة و الإرادة رغم كل العراقيل و الصعوبات.

هو اليوم يواصل مسيرته الناجحة بكل عزم و ثقة ، هو واحد من الشباب الذين مزجوا بين الحياة المهنية و الشخصية فتميزوا ، هو نموذج من الشباب الذين اجتهدوا و ابتكروا و عزموا النية على تحقيق ذواتهم ، لم يرضخ لعراقيل النجاح و لم يبالي بعواقب مغامرة قد تحتمل الفشل فكان النجاح حليفه في نهاية المطاف.








التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس